رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شاهد.. العزل الذاتي لمواجهة كورونا في سويسرا "5 نجوم"

منوعات

الأربعاء, 01 أبريل 2020 10:16
شاهد.. العزل الذاتي لمواجهة كورونا في سويسرا 5 نجوم
وكالات:

وسط إغلاق الفنادق من حول العالم للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، حاولت إحدى شركات الضيافة الفاخرة في سويسرا تقديم خدمة العزل الذاتي، ولكن بطابع أكثر فخامة وخصوصية.

وتحتوي الشقق الفاخرة العصرية في سويسرا على كل شيء قد يحتاج إليه الضيف خلال فترة التباعد الاجتماعي، مثل صالة رياضية خاصة، ومنتجع صحي، ومطبخ، وإمكانية توصيل البقالة، والأهم من ذلك توفر الحد الأدنى من الاختلاط البشري.

وأطلقت شركة الضيافة السويسرية الفاخرة، Le Bijou، التي تمتلك 42 وحدة فاخرة في 9 مواقع في جميع أنحاء سويسرا، إقامة جديدة شاملة للضيوف استجابةً لتفشي فيروس كورونا المستجد وحالة الإغلاق التي تعيشها سويسرا.

ويمكن للضيوف الذين يتطلعون إلى الإلتزام بالإجراءات الإحترازية، كالحفاظ على مسافة التباعد الاجتماعي و"البقاء في المنزل"، بالقيام بذلك في أحضان الفخامة داخل

الشقة السويسرية الشبيهة بالفندق .

ويقول الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة "Le Bijou"، ألكسندر هوبنر، إنهم يعملون بنهج حديث يستخدم الكثير من التكنولوجيا لخفض تكاليف الموظفين قدر الإمكان،  وهو أمر أثبت نفعه خلال هذه الفترة العصيبة.

ويؤكد هوبنر أن الضيوف لن يحتاجون إلى مخالطة أي شخص لا يريدوا مخالطته، مشيراً إلى أنه بينما تأتي خدمات التنظيف اليومية ضمن سعر الإقامة في الليلة، فإنه يعد خياراً يتجنبه الضيوف.

وبدلاً من ذلك، يطلب الضيوف لوازم التنظيف، من خلال قوائم البقالة التي يتكفل الموظفون بشراءها، حتى يتمكنوا من تنظيف منزلهم المؤقت بأنفسهم.

وتتراوح الإقامة في "المنزل المؤقت"، بحسب وصف هوبنر، من 14 يوماً إلى شهرين.

وقبل ظهور فيروس كورونا، كان متوسط مدة ​​الإقامة من ليلتين إلى 3 ليالي.

وبالنسبة للأشخاص العالقين في سويسرا والذين يمكنهم تحمل تكلفة إقامة فاخرة ممتدة، فقد يكون هذا الخيار جذاباً.

يقول هوبنر إن الإقامة في شقة متوسطة الحجم، بمساحة 100 متر مربع، والشبيهة بـ"جناح فندق"، تكلف عادةً حوالي ألف دولار في الليلة، ولكن  مع توقف قطاع السفر بالكامل، انخفضت الأسعار، ويمكن حالياً الحصول على وحدات متوسطة الحجم مقابل 500 إلى 600 دولار في الليلة.

الجدير بالذكر أن خدمة الإقامة الشاملة، التي تحمل اسم "Covid-19"،  توفر اختبار فيروس كورونا المستجد بمبلغ 500 دولار إضافي، والتي تشمل تكاليف المختبر، والإدارة ذات الصلة، وزيارة الطبيب إلى الغرفة، وكذلك نتائج الاختبار.

ورغم إغلاق معظم عقارات سويسرا من فئة الـ5 نجوم، إلا أن "Le Bijou" توفر أماكن إقامة فاخرة مع ميزة الفحوصات الطبية لمن يستطيع تحمل تكلفتها.

ومن المرجح أن يتم نقل الأشخاص الذين تأكدت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد إلى المستشفى للحصول على الرعاية داخل منشأة طبية مناسبة.