رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منظمة الصحة العالمية تطلق تطبيقًا رسميًا على الهواتف لتقديم المعلومات حول فيروس كورونا

تطبيق منظمة الصحة
تطبيق منظمة الصحة العالمية

تطلق منظمة الصحة العالمية تطبيقًا رسميًا لنظامي التشغيل iOS و Android تم تصميمه لمكافحة انتشار المعلومات الخاطئة حول فيروس كورونا.

وتقوم المنظمة بإطلاق التطبيق الذي يدعي  WHO MyHealth ويتم تطويره من قبل فريق من الخبراء المتطوعين يسمى WHO Covid App Collective.

سيتم إطلاق الإصدار الأول على كل من منصتي الهاتف المحمول قريبًأ ويتم تطويره مما يعني أن أي شخص لديه المهارات يمكنه المساعدة في بنائه.

ويتبع إطلاق برنامج الدردشة التابع لمنظمة الصحة العالمية للواتس آب المملوك لـ Facebook والذي يتيح للمستخدمين الحصول على أحدث المعلومات حول الفيروس القاتل.

وسيرسل تطبيق منظمة الصحة العالمية إشعارات للمستخدمين عن مواقعهم إذا كان هناك ارتفاع في حالات الإصابة بـ فيروس كورونا أو إذا أبلغ شخص ما عن وجود فيروس.

وفقًا لصفحة منظمة الصحة العالمية MyHealth Github ، ستكون هناك أيضًا أدوات الفرز الذاتي لمساعدة الأشخاص على تشخيص ما إذا كانت أعراضهم تتطابق مع الفيروس.

والهدف من فريق تطوير التطبيق هو إنشاء تطبيق رسمي لمنظمة الصحة العالمية لـ COVID-19 على Android و iPhones والويب ، يستهدف عامة الناس.

ووفقًا لبيان المنظمة قالت "نخطط للعمل بطريقة مكتفية ذاتيا لأسباب تتعلق بالسرعة وتقليل الفرض على موارد منظمة الصحة العالمية الثمينة."