رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد سيطرتها على المرض .. الصين تخشى انتشار موجة ثانية لفيروس كورونا الجديد

الصين
الصين

وسط تفشي فيروس كورونا، أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين عن احتوائها التام للفيروس، ولكن وسط مخاوف وشكوك حذرت من موجة أقوي لانتشار المرض الجديد وفقًا لتزايد الحالات القادمة من خارج البلاد.

ووفقًا لوكالة " رويترز" أشارت اللجنة الوطنية إلى وجود أكثر من 693 حالة قادمة من الخارج مصابة بـ فيروس كورونا، مما يمكن أن يؤدي إلى حدوث موجة جديدة لتفشي المرض، حيث يقول العلماء في الصين إن الحالات التي لم يتم اكتشافها لـ COVID-19 كانت مسؤولة إلى حد كبير عن الانتشار السريع لتفشي الفيروس، يمكن أن يكونوا مسؤولين عن أكبر نسبة لنقل المرض.

وتوصلت الدراسة الجديدة إلى أن 86 في المائة من جميع حالات العدوى كانت غير موثقة قبل إغلاق ووهان للسفر في 23 يناير.

يقول العلماء أنه بالنسبة للفرد ، كانت هذه العدوى غير الموثقة أكثر من النصف (52 في المائة) معدية مثل العدوى الموثقة.

وخلصت الدراسة التي نشرت في مجلة ساينس إلى أنها كانت مصدر ثلثي

الإصابات الموثقة.

يشير البحث أيضًا إلى أن جهود السيطرة الحكومية ووعي السكان قلل من معدل انتشار الفيروس في الصين، وهذا يعني أنه بعد فرض قيود السفر وإجراءات المراقبة ، انتشرت بسرعة أقل.

قال المؤلف المشارك جيفري شامان ، أستاذ علوم الصحة البيئية في كلية ميلمان بجامعة كولومبيا: "إن انفجار حالات فيروس كورونا في الصين كان مدفوعًا إلى حد كبير بأفراد يعانون من أعراض خفيفة أو محدودة أو بدون أعراض لم يتم اكتشافهم".

وأضاف :" يمكن للحالات غير المكتشفة أن تعرض جزءًا أكبر بكثير من السكان للفيروس مما قد يحدث خلاف ذلك، ونجد أن هؤلاء الأفراد غير المكتشفين كثيرون ومعديون.