رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نصائح لتعلم لغة جديدة أثناء العزل الصحي

العزل الصحي
العزل الصحي

مع فرض العزل الصحي في العديد من دول العالم، بات الكثيرون يملكون وقتاً طويلاً يمكن الاستفادة منه في العديد من النشاطات المفيدة، ومن بينها تعلم لغة جديدة، والتي تعد واحدة من المهارات التي لاغنى عنها في سوق العمل.

وفيما يلي مجموعة من النصائح لتعلم لغة جديدة خلال فترة العزل الصحي، بحسب موقع انسايدر:

ابدأ بالأساسيات
اصعد الدرج من أوله وابدأ بالتعلم بشكل تدريجي من الأساسيات وحتى المستويات المتقدمة، وحدد مهاماً معينة لنفسك تتناسب مع المستوى الذي وصلت إليه، وذلك عبر الاستعانة بكتب تعلم اللغات أو التطبيقات والمناهج المتوفرة على الإنترنت.

تعلم اللغة من مصدر موثوقة
احرص على تعلم اللغة الجديدة من مصادر موثوقة، لتتمكن من لفظ الكلمات والعبارات بالشكل الصحيح، ويمكنك الاستعانة بالأفلام والمسلسلات والبرامج الناطقة بهذه اللغة.

لاتدرس لوقت طويل

يعتقد البعض أن الدراسة لوقت طويل في اليوم يمكن أن يساعدهم على تعلم اللغة بشكل أسرع، لكن هذا الأمر يمكن أن يعطي نتائج عكسية، حيث أن زيادة المعلومات التي تدخلها إلى الذهن تقلل من قدرته عغلى تذر معظمها.


المراجعة
من الضروري مراجعة ما تعلمته بشكل يومي، فقبل أن تبدأ بالدرس الجديد، يجب أن تحاول تذكر المعلومات التي حفظتها في الدرس السابق.

التدرب على استخدام اللغة

حاول أن تتواصل مع أصدقاء يتحدثون اللغة التي ترغب بتعلمها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فالتواصل أمر أساسي في تعلم أي لغة.