رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حكومة دبى تطبق العمل عن بُعْد بنسبة 100%

قرر المجلس التنفيذى لإمارة دبى تعميم تطبيق العمل عن بُعْد فى كل هيئات ودوائر ومؤسسات حكومة دبى، بنسبة 100%، اعتباراً من الأحد المقبل 29 مارس الجارى.

وبحسب القرار، فإن جميع الجهات الحكومية فى إمارة دبى ستقوم برفع نسبة تطبيق العمل عن بُعْد، لتصل إلى 100%، اعتباراً من الأحد المقبل، مع الالتزام بالتعليمات الصادرة فى التعاميم السابقة، بشأن العمل عن بُعْد وضوابطه، بالإضافة إلى التركيز على تعزيز التحول الذكى فى تقديم الخدمات.

وحسب القرار، أيضاً، يجب على الجهات الحكومية ضمان مستوى جودة الخدمات واستمراريتها، ومراعاة الوظائف التى يتحتم على شاغليها الوجود بمقر العمل، حيث يترك تقدير ذلك لمدير الجهة ذاتها.

ووجه المجلس التنفيذى لإمارة دبى الشكر الجزيل إلى كل الجهات الحكومية على تعاونها وسرعة استجابتها لإنجاح عملية التحول إلى العمل عن بُعْد، حيث تمكنت 24 جهة حكومية من التحول بنسبة 100%، فى الوظائف غير الميدانية.

جدير بالذكر أن حكومة دبى سبقت إجراءات كورونا بتطبيق منظومة المخصصات المالية للعاملين فى حكومة دبى، التى بدأ العمل بها اعتباراً من 1 يناير 2020، وتضمنت مجموعة من المزايا الجديدة، غير المالية، أبرزها إتاحة العمل

عن بعد للموظفين، وساعات الدوام المرن، إضافة إلى تحقيق الاستقرار والأمن الوظيفى، والدوام الجزئى، ما يحقق التوازن بين الحياة الوظيفية والشخصية.

وحسب المنظومة الجديدة سيتم تعديل الرواتب وفقاً لمنظومة المخصصات المالية الجديدة للعاملين فى حكومة دبى بمتوسط يبلغ 10% زيادة عن الجدول السابق، فى حين ستبلغ الزيادة فى جدول الرواتب للوظائف التخصصية المهنية بين 9% إلى 16%.

وقال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولى عهد دبى «حرصا من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على تعزيز الاستقرار الأسرى للمواطنين وجميع العاملين بحكومة دبى وبتوجيهات سموه اعتمدنا اليوم منظومة المخصصات المالية للعاملين بحكومة دبى، ونواصل العمل لتوفير كافة الإمكانيات بما يضمن تطوير الأداء الحكومى فى شتى المجالات».