رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حاكم نيويورك يكشف علاقة السجائر الإلكترونية والتبغ بعدوى كورونا

 السجائر الإلكترونية
السجائر الإلكترونية

حذر حاكم نيويورك، أندرو كومو، من استخدام السجائر الإلكترونية وتبادلها بعد ثبوت تسببها في العدوى بالفيروس التاجي كورونا، وذلك مع استمرار ارتفاع أعداد الحالات بالمدينة.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، طالبت أكاديمية نيويورك لأطباء الأسرة من الحاكم إصدار أمر تنفيذي يحظر بيع جميع منتجات التبغ، بما في ذلك السجائر الإلكترونية.

وتشير المجموعة إلى دراسة من الصين، وجدت أن المدخنين لديهم قابلية أكبر للإصابة بـ COVID-19 ، المرض الذي يسببه الفيروس، كما عثر الباحثون أن أولئك الذين يستخدمون التبغ هم "14 مرة أكثر عرضة للإصابة بـ COVID-19."

وذكرت السلطات الطبية ارتفاع أرقام تسجيل حالات الإصابة بكورونا لأكثر من 54000 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس،  26000 على الأقل منها في نيويورك، وحوالي 800 حالة وفاة.

وقال الحاكم: "بينما تكافح دولتنا وبلدنا لوقف وباء

COVID-19 سريع التطور والمتصاعد الذي يؤثر على سكاننا وينال من نظام الرعاية الصحية لدينا، توضح الأدلة المتزايدة العلاقة بين تعاطي التبغ وزيادة خطر الإصابة بـ COVID-19 ".

في الشهر الماضي ، أطلق كومو هاشتاج "نيويورك بلاسجائر إلكترونية"، وأعلن أن أولئك الذين يريدون الإقلاع عن التدخين الإلكتروني يمكنهم الانضمام إلى برنامج الرسائل النصية.

وأشار الدكتور جيسون ماتوزاك إلى أن عدد كبير من الأمراض المتعلقة بالتدخين أصابت 2887 شخصًا وكانت السبب الأساسي في مصرع 68 على الأقل في 29 ولاية ومنطقة كولومبيا.