رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ملك ماليزيا وزوجته يخضعان للحجر الصحي

 أعلن القصر الوطني في ماليزيا، اليوم الخميس، خضوع الملك "عبدالله رعاية الدين المصطفى"، والملكة "عزيزة أمينة" للحجر الصحي، وأنهما لن يقبلا أية زيارة، أو مقابلة رسمية، بعد تأكد إصابة عدد من العاملين في القصر بفيروس كورونا.

مواضيع ذات صلة.. ماليزيا.. طائرات من دون طيار تقييد التحركات لحصار كورونا

 ونقلت وكالة الأنباء الوطنية "برناما" عن مشرف القصر الوطني، "أحمد فاضل شمس الدين"، قوله إن نتائج اختبارات 7 أشخاص من موظفي القصر، أثبتت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض COVID-19.

وأضاف: "جلالة الملك السلطان عبدالله رعاية الدين المصطفى بالله شاه، والملكة الحاجة عزيزة أمينة ميمونة الإسكندرية، أُخضعا لفحص طبي واختبار تشخيصي للفيروس، حيث جاءت نتائج تحاليلهما سلبية".

 ومع ذلك، أكد أن الملك والملكة يخضعان حالياً للحجر الصحي في القصر ولن يقبلا أية زيارة أو

مقابلة رسمية إلى أن تنتهي فترة الحجر الصحي تمتد لـ14 يوماً، بدأت أمس، الأربعاء.

 وأغلقت ماليزيا حدودها منذ الأسبوع الماضي، كما فرضت قيودًا على الانتقالات الداخلية وأمرت بإغلاق المدارس والجامعات والأنشطة التجارية غير الأساسية حتى 31 مارس، حيث بلغ عدد الإصابات في ماليزيا نحو 1800 إصابة و21 حالة وفاة.

 ويُذكر أن رئيس الوزراء الماليزي، "محيي الدين ياسين"، أعلن أمس أن بلاده ستمدد القيود المفروضة على الحركة وتعلن عن مجموعة ثانية من الحوافز الاقتصادية مع استمرار زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا.