رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"مصائب قوم".. أرباح ضخمة لمنصات الترفيه الرقمي

منوعات

الأربعاء, 25 مارس 2020 23:52
مصائب قوم.. أرباح ضخمة لمنصات الترفيه الرقميمسلسلات
: كتبت - رغدة خالد

أعلنت منصة الترفيه الرقمية "HBO"، المنتجة لمسلسل "Game of Thrones" ارتفاع نسب المشاهدة لمحتوياتها بنسبة 40% منذ 14 مارس وهو اليوم الذي بدأ فيه الحجر الصحي داخل المنزل لعدد كبير من المواطنين بسبب أزمة فيروس كورونا.
وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، زادت نسبة مشاهدة قناة HBO التلفزيونية التقليدية في الولايات المتحدة، كما هو الحال بالنسبة للشبكات الأخرى، أثناء الحجر الصحي الذي يؤثر على أكثر من ثلث سكان البلاد.
ومع ذلك، في ظل وجود الكثير من الأشخاص

بالولايات المتحدة في الحجر الصحي، مثل العديد من البلدان في أمريكا اللاتينية وأوروبا، لم تبرز "HBO" زيادة في عدد المشتركين في الأسواق المختلفة.
لذلك يبدو أنها تسجل نسبة مشاهدة أعلى لكن لدى المشتركين الحاليين، بدلاً من إضافة مشتركين جدد.
ويعد الموسم الجديد من مسلسل "Westworld"، الذي صدر الأسبوع الماضي، هو المحتوى الأكثر مشاهدة على "HBO"، إلى جانب "Euphoria".
أما الإنتاجات الأخرى، التي اكتمل بعضها بالفعل، والتي شهدت مضاعفة عدد متابعيها، فهي "Big Little Lies" و "Chernobyl" و "Game of Thrones" و "Dark Matter".
وأجبر الاستهلاك الهائل للمحتويات على الإنترنت أثناء فترة الحجر الصحي السلطات على مطالبة بعض المنصات بتقليل جودة محتواها لمنع زيادة التحميل على الشبكات.
فعلى سبيل المثال، أعلنت منصتي "نتفليكس" و"Amazon Prime Video" أنهما سيتخذان هذا الإجراء أثناء الحجر الصحي ضد الفيروس.
ووفقاً لأحدث البيانات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، فإن وباء كورونا المستجد أصاب بالفعل 372 ألف و727 في العالم، في حين بلغ عدد الوفيات 16 ألف و231 (بواقع ألف و579 أكثر من اليوم السابق).