رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اكتشاف 3 أنواع جديدة من فيروس كورونا و40 طفرة تفتك بأوروبا

كورونا
كورونا

اكتشفت السلطات الصحية الآيسلندية 40 طفرة لـ فيروس كورونا بين المصابين في البلاد، وتم العثور على شخص واحد مصاب بنوعين مختلفين من فيروسات التاجية الجديدة.

اختبرت السلطات الصحية ، بالتعاون مع شركة علم الوراثة الخاصة DeCode Genetics ، 9768 شخصًا بحثًا عن فيروسات تاجية، ولكنك لم تختبر فقط لعدوى فيروسات التاجية كما تم إجراء تسلسل جيني كامل للعدوى الموجودة.

بحسب صحيفة "إنفورمشن" الأيسلندية يوضح كاري ستيفانسون ، مدير DeCode Genetics for Information: "يمكننا أن نرى كيف تتحول الفيروسات، ووجدنا 40 طفرة فيروسية خاصة بالفيروس، كما وجدنا شخصا لديه مزيج من الفيروسات، كان لديهم فيروسات قبل وبعد الطفرة ، والعدوى الوحيدة التي يمكن تتبعها لهذا الشخص هي الفيروس المتحور ".

وأشار كاري :" إلى مساعدة السلطات الصحية الآيسلندية في إجراء الاختبارات، وقامت DeCode Genetics بتسلسل الجينات لحالات فيروس كورونا التي تم العثور عليها كل من الحالات التي عثرت عليها السلطات والحالات التي اكتشفتها الشركة نفسها.

وبهذه الطريقة ، تمكنت التفاصيل من تتبع انتشار العدوى في المجتمع الآيسلندي الصغير ، الذي يزيد عدد سكانه قليلاً عن 364000 نسمة.

وقال الأستاذ وطبيب الفيروسات "ألان راندروب تومسن" من قسم علم المناعة والمكروبيولوجيا بجامعة كوبنهاجن، :" يُعرف الفيروس التاجي بأنه فيروس يمكن أن يتحول بعنف بشكل معقول، و لقد رأينا بالفعل تقارير عن متغيرات من الصين بهذه الطريقة، ويتناسب بشكل جيد مع ما يتوقعه المرء ''.

يقول كاري ستيفانسون من DeCode Genetics: إن تسلسل جينات DeCode قد حدد ثلاث مجموعات من العدوى.

وأضاف "لدينا الجينات من أكثر

من 400 إصابة، والشيء المثير للاهتمام حول هذا التسلسل هو أنه يمكننا تتبع مصدر الفيروس، وجاء البعض من النمسا، و هناك نوع آخر من المصابين في إيطاليا، ويوجد نوع ثالث من الفيروسات في الأشخاص المصابين في إنجلترا، وحضر سبعة أشخاص مباراة لكرة القدم في إنجلترا.

 

وفي المجموع ، تم العثور على 473 مصابًا في آيسلندا منذ 28 فبراير ، عندما تم اكتشاف الحالة الأولى، مات شخص واحد وتم نقل 12 إلى المستشفى.

 

اختبرت السلطات الصحية الآيسلندية جميع الأشخاص الذين ظهرت عليهم أعراض أو مرضوا أو كانوا في المجموعة المعرضة للإصابة بالفيروس التاجي.

 

بالإضافة إلى ذلك، اختبرتDeCode Genetics  5571 شخصًا لم تظهر عليهم أعراض المرض والذين لم يكونوا معرضين للخطر ولكن تطوعوا لإجراء الاختبار، واكتشفت شركة علم الوراثة 48 حالة إصابة بالفيروس التاجي لم تظهر فيها أعراض على أي شخص.

 

يقول كاري ستيفانسون: "لقد شاركنا جميع النتائج على أساس مستمر مع السلطات الصحية الآيسلندية وسنضع جميع التسلسلات في قاعدة بيانات دولية في أقرب وقت ممكن".