عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

لعبة فيديو تسبب الجدل في الصين

لعبة بلاجوي انك
لعبة بلاجوي انك

قال خبراء العاب الفيديو جيم ان لعبة الفيديو "بلاجوي انك" التي ارتفعت شعبيتها وسط وباء فيروس كورونا قد أزيلت من متجر تطبيقات آبل في الصين بعد أن قال المنظمون انها تحتوي على محتوى غير قانوني، بالنسبة إلى "Plague Inc"، وهو تطبيق لمحاكاة الإستراتيجية يسمح للمستخدمين بإنشاء وتطوير مسببات الأمراض لتدمير العالم. ويظهر على شاشة الهاتف المحمول أمام شعار اللعبة ، في هذه الصورة التوضيحية التي تم التقاطها في 4 فبراير 2020 وفقًا لوكالة (رويترز).

 

وارتفعت لعبة الاستراتيجية حيث يصنع اللاعبون مرضًا لتدمير العالم ، إلى أعلى قوائم متاجر التطبيقات في الصين في يناير ، كما تحول المستهلكون إلى الألعاب والأفلام المرتبطة بالفيروسات كآلية مواكبة. كما قفزت في تصنيفات

التطبيق للدول الأخرى، وقال المطور والناشر Ndemic Creations ومقره المملكة المتحدة في بيان "هذا الموقف خارج عن سيطرتنا" ، مضيفًا أن أولويته العاجلة هي الاتصال بإدارة الفضاء الإلكتروني الصينية لفهم مخاوفها والعمل على التوصل إلى قرار.

 

وأضاف بيان الشركة: "حققت بلايغ نجاحًا كبيرًا بعد 8 سنوات من إطلاقها، حيث يلعبها الآن أكثر من 130 مليون لاعب، كما أنها تقدم تجربة محاكاة ذكية تشجع اللاعبين على التفكير والتعلم أكثر حول مشكلات الصحة العامة الخطيرة".