رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الفنان الأفريقي الشهير "ألفا بلوندي" يتزوج علي الطريقة الإسلامية

منوعات

الثلاثاء, 25 فبراير 2020 01:28
الفنان الأفريقي الشهير ألفا بلوندي يتزوج علي الطريقة الإسلاميةألفا بلوندي و زوجته عليسة دراجي
كتبت:-آيه عادل

تصدرت صورة زواج الفنان الأفريقي الشهير "ألفا بلوندي" البالغ من العمر 67 عامًا، من تونسية إيطالية تُدعي "عليسة دراجي"، صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي الأشهر"فيسبوك"، بعدما تداولتها مواقع عديدة.

بدا "ألفا بلوندي" بلباس تقليدي يتكون من جلابية ودشداشة خليجية، حيث كان مُمسكًا بيد زوجته "عليسة" التي تألقت بإطلالة تونسية من خلال إرتدائها لباس زواج تقليدي تونسي، وهما يتمشيان في ساحة مسجد "لاريفيرا جولف" بعاصمة "كوت ديفوارابيدجان.

عقد "بلوندي" الملقب بـ"جاجر" قرانه علي "عليسة"على الطريقة الإسلامية، بحضور شخصيات عديدة من "كوت ديفوار"، وعلي رأسهم وزيرة التضامن "مارياتو كونيه".

أظهرت صفحة التونسية الإيطالية "عليسة دراجي" مجموعة حافلة من صور حفل الزواج وتهاني المعجبات والمعجبين، حيث كتبت الإيفوارية "بن ممادو كونيه" على صفحة "عليسة": "تهانيها الحارة للزواج الرائع..مع أطيب المتمنيات بالسعادة والخير".

والجدر بالذكر أن "بلوندي" وُلد بأسرة مختلطة، تتكون من

أم مسلمة وأب مسيحي، إلي جانب أن عدد من أغانيه تحمل رسائل ومواقف تدعو لإحترام الأديان المختلفة والتعايش فيما بين معتنقيها، ويردد دائمًا أنه تعلم هذه القيم النبيلة من جدته.

اشتهر بأغاني الريجي  Reggae ، كما أنه يعتبر من أشهر الفنانين بقارة أفريقيا، في حين أنه يغني بلغته الأصلية "الديولا" وباللغتين الفرنسية والإنجليزية، وأحيانا باللغة العربية. ومن أشهر أغانيه التي طالما أطربت الأجيال المتعاقبة "حلوة فانتا ديالو Sweet Fanta Diallo."

عُيّن "ألفا بلوندي" من قبل الأمم المتحدة سفيرًا للسلام في "كوت ديفوار" عام 2005.