عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هاري وميجان ماركل يفتحان النار على الملكة إليزابيث


نشرت دوق ودوقة ساسكس بيانًا استثنائيًا على موقعهما الرسمي هاى الانترنت يزعمان فيه أن الملكة لا تملك الحق في منعهما من استخدام لقب "السمو الملكي" بعد تنحيهما عن ولاية العرش البريطاني.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يعد البيان هو التصريح الرسمي الأول للزوجين الملكيين بعد ساعات من الموعد الرسمي الذي أعلنته الملكة إليزابيث الثانية لسحب لقب السمو الملكي منهما.

وقال دوق ساسكس، والأمير السادس على ترتيب ولاية العرش البريطاني، في البيان: في حين لا يوجد أي اختصاص من قبل الملكية أو مكتب مجلس الوزراء على استخدام كلمة السمو الملكي في الخارج ، فإن دوق ودوقة ساسكس لا يعتزمون استخدام" ساسكس رويال "أو أي بديل لكلمة السمو الملكي في أي مكان يتواجدان به في العالم.

كما بدا أنهما يشككان في تحيز القصر الملكي ضدهما جيث تابع البيان: 'في حين أن هناك سابقة لأعضاء آخرين في العائلة الملكية خرجا عن إطار العائلة المالكة لكن الملكة لم تسحب منهم لقب السمو الملكي".

وذكر بيان صادر عن القصر في الشهر الماضي

أن دوق ودوقة ساسكس لن يكون بإستطاعتهما استخدم لقب صاحب السمو الملكي، ومن ناحية أخرى يوضح بيان ميجان وهاري، أنهما سيحتفظان بكافة المزايا التي يحظى بها أفراد العائلة المالكة البريطانية رغم تنحيهما عن أداء كافة المسؤوليات الملكية المنوطة بهما.

وقالت ميجان وهاري: "وفقًا لما تم الاتفاق عليه وتم تحديده في شهر يناير، ستحتفظ دوق ودوقة ساسكس بلقب الدوق لكنهما لن يواصلا استخدام لقب صاحب السمو الملكي".

وأصدر متحدث باسم الزوجين أولاً بياناً لوسائل الإعلام حول استخدامهما لقب السمو الملكي في الساعة 7.30 مساء يوم الجمعة، ولكن في حوالي الساعة 10 مساءً ، أصدرا بيانًا أطول على موقعهما على الإنترنت عبر قصة Instagram الخاصة بهما.