رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تبرعات هائلة من صناع الأمل لتجهيز مستشفى الدكتور مجدي يعقوب بمصر

انطلق اليوم حفل الدورة الثالثة من "صناع الأمل"، الذي أقيم في قاعة في سيتي ووك بدبي،وكان الحفل برعاية وحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وكرم أصحاب العطاء في الوطن العربي الذي ساهموا في صناعة التغيير الإيجابي في مجتمعاتهم من خلال مشاريعهم الإنسانية التطوعية.

 

اقرأ أيضا:الإمارات تدين بشدة الهجوم الإرهابي على كنيسة غربي بوركينا فاسو

وأعلن نائب رئيس دولة الإمارات أنه جمع التبرعات خلال الحفل بقيمة 360 مليون جنية مصري وذلك ليستفيد منها مستشفى مجدي يعقوب لأمراض القلب في مصر ،ويعتبر مستشفى البروفيسور مجدي يعقوب المستشفى التخصصي الجديد من أكبر المؤسسات العلاجية من نوعها عربياً من خلال كادر طبي مؤهل وتجهيزات ومعدات طبية وجراحية تعد الأحدث في العالم، حيث سيوفر خدماته لعلاج مرضى القلب من كل أنحاء الوطن العربي مجاناً.

 

وسيجري المستشفى 12 ألف عملية جراحة سنوياً، 70% منها تستهدف الأطفال، كما ستستقبل العيادات الخارجية أكثر من

80 ألف مريض سنوياً، وسيتم تدريب أكثر من ألف طبيب وجراح مختص في أمراض القلب من خلال مركز التعليم والتدريب التابع لمؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب، بحيث يكونون ضمن الكادر الطبي عالي التأهيل في المستشفى.

 

وقال الدكتور مجدي يعقوب أنه سيعمل على توفير العلاج المجاني وإجراء أكثر من 12 ألف عملية جراحية سنويا لمرضى القلب في العالم العربي وتحديدا الأطفال، الذين سيخصص المستشفى الجديد 70 في المئة من عملياته لهم دون مقابل.

 

وكان الحفل مليئ بتبرعات كبار الشخصيات وأصحاب الشركات والمؤسسات لدعم المستشفى وتجهيزها بأفضل الاجهزة .

موضوعات ذات صلة:محمد بن راشد: قرارات جديدة لتحسين الحياة في دبي