رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وفاة المُعمرة البريطانية هيلدا كلولو عن عمر يناهز 111 عامًا

منوعات

الأربعاء, 19 فبراير 2020 18:02
وفاة المُعمرة البريطانية هيلدا كلولو عن عمر يناهز 111 عامًاهيلدا كلولو
كتبت:-آيه عادل

توفيت السيدة "هيلدا كلولو" أكبر سيدة في بريطانيا عن عمر يناهز 111 عامًا، حيث كانت مع أسرتها وبجانب أصدقائها في دار الرعاية في "ريديتش" ، "ووركس".

 

وبحسب صحيفة "ذا ميرور" البريطانية، ولدت "هيلدا" في 15 مارس 1908 بعد 7 سنوات فقط من وفاة الملكة "فيكتوريا"، في نفس العام الذي استضافت فيه لندن الألعاب الأولمبية ، حيث كانت تكلفة رغيف الخبز قرش واحد فقط.

ولدت "هيلدا هيث" وسط 6 أشقاء بدأوا العمل في سن 16 عام وتقاعدوا في سن الـ 60، وهي من سكان Bowood Court & Mews Care Home، ثم تزوجت من حبيبها "آرثر" في سن 29 عام 1937  ، وأنجبوا معًا

ابنًا واحدًا يُدعي "باري" ، و لديهم منه 7 أحفاد فخورين كون "هيلدا" جدتهم.

أمضت 4 سنوات في دار الرعاية وزينت غرفتها بقطع من الأعمال الفنية من تصميم "كورنوول" بسبب حبها له في سن صغيرة.

 

أصبحت "هيلدا" أكبر شخص في المملكة المتحدة بعد وفاة "جوين باين" البالغة من العمر 112 عامًا في يونيو الماضي، حيث عاصرت "هيلدا" 27 رئيس وزراء و 5 ملوك ونجت من الحربين العالميتين، واحتفلت "هيلدا" بعيد ميلادها الـ111 في حفلة بعنوان "الأربعينيات".

أمضت "هيلدا" أكثر من 50 عامًا من عمرها متقاعدة بدون شغل

بعدما كانت تعمل صانعة ملابس في مصنع في "بالسال هيث" بمدينة "برمنجهام".

 

وأضافت الصحيفة، قال "جاكي هايدن" المتحدث بإسم دار الرعاية: "لقد غيرت هيلدا حياة الجميع داخل المنزل، كانت دائمًا تبتسم لنا، أشعر بالفخر لأنني عرفت "هيلدا" وأتيحت لي الفرصة لرعايتها. لن يتم نسيانها أبدًا، لا أشعر أنها كانت تعرف حقًا كم كنا نحبها ، على الرغم من أننا تأكدنا من إخبارها بذلك كل يوم، لقد أحببناها جميعًا وفخرنا بوجودها معنا".

 

وأضاف  "داون ليفر" مدير " Bowood Court & Mews" : "لقد أحببنا أن نكون جزءًا من حياة هيلدا الطويلة، كما لن أنسى أبدًا شرف إنشاء بعض احتفالات أعياد الميلاد الرائعة لها ، وسنتذكرها مع تناول كوب الشيري المفضل لديها."

 

قالت "هيلدا" متحدثة عن عيد ميلادها السابق: "عندما تصل إلى عمري ، سيكون العمر بالنسبة لك مجرد رقم ليس إلا".