رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بسبب كورونا.. الصين تبدأ الفصل الدراسي الثاني عبر الإنترنت

بدأ ما يقرب من 200 مليون طفل في جميع أنحاء الصين الفصل الدراسي الثاني يوم الاثنين على الرغم من كورونا، ولكنه كان يومًا دراسيًا على عكس أي شيء كان لديهم قبل عطلة رأس السنة القمرية الجديدة.

 

بالنسبة للمبتدئين ، لم يقفوا أمام سارية العلم ويغنون النشيد الوطني، لكن شاهدوه على الشاشات في بعض أجزاء البلد ، كان الكثير من الأطفال يشاهدون في نفس الوقت الذي تتوقف فيه سرعة الإنترنت.

وجاءت دروس اللغة الصينية والإنجليزية ، جميعها عبر الإنترنت ، ودروس الرياضيات والعلوم ، عبر الإنترنت أيضًا، سُئل أحد تلاميذ المدارس المتوسطة ، جالساً مع جهاز الكمبيوتر الخاص به عند باب منزله الأمامي في بكين ، عما يدرسه أجاب: التربية البدنية.

 

واتخذت السلطات الصينية تدابير متطرفة لمحاولة احتواء فيروس كورونا ، الذي انتشر في جميع أنحاء البلاد، ويُمنع الآن أكثر من نصف سكان البلاد البالغ عددهم 1.4 مليار نسمة من مغادرة منازلهم بطريقة ما كما منعت التجمعات العامة ، بما في ذلك التجمعات في المدارس.

 

وكان من المقرر أن تستأنف معظم المدارس الصينية دروسها يوم الاثنين ولكنها انتقلت بدلاً من ذلك إلى نظام تعليمي على الإنترنت أو في المنزل ، مما يجهد موارد المعلمين واهتمام الأطفال وصبر الآباء.