رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وكالة حماية البيئة تصدر 600 إنذارًا للتحذير من عواقب "دينيس"

تواجه بريطانيا يومًا آخر من الفيضانات وانتشار الفوضى على نطاق واسع في الوقت الذي تواصل فيه العاصفة "دينيس" ضرب البلاد بالرياح بقوة 75 ميلاً في الساعة والأمطار الغزيرة.

اقرأ أيضًا..فيضانات ورياح وقطع الكهرباء.. عاصفة دينيس تتخطى بريطانيا وتصل للساحل الفرنسي


وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، لقي 3 أشخاص حتفهم بينما تم إجلاء الآلاف من منازلهم التي دمرتها العاصفة خلال عطلة نهاية الأسبوع ، والتي شهدت سقوط أمطار لأكثر من شهر في 48 ساعة وتناثرت السواحل بفعل 90 ميلاً في الساعة.


ومن المقرر استمرار الاضطراب اليوم ، حيث حذرت وكالة حماية البيئة من حدوث فيضان كبير على مدار الأسبوع وأصدرت أكثر من 600 تنبيه يغطي طول واتساع إنجلترا صباح اليوم، ويوجد حاليًا 596 إنذارًا بالفيضانات في إنجلترا ، بما في ذلك 5 تحذيرات من تواجد الخطر على حياة السكان ، بينما يوجد 28 تحذير آخر في اسكتلندا و 54 في ويلز ، حيث أعلنت الشرطة احتمال وقوع حادث كبير.


وضع مكتب الأرصاد الجوية هذا الصباح تحذيرات شديدة للرياح ، تغطي كل من اسكتلندا والساحل الجنوبي الغربي لإنجلترا والمناطق الساحلية في ويلز، كما تم تحذير الركاب من حدوث اضطرابات جماعية ، مع توقع حدوث تأخير على الطرق والسكك الحديدية والعبارات ، بينما من المحتمل أن تعاني الرحلات الجوية من عمليات الإلغاء في اللحظة الأخيرة.


تقوم شبكة السكك الحديدية حاليًا بتقييم الإصلاحات اللازمة لإعادة فتح أجزاء من خط السكة التي تضررت من الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة خلال عطلة نهاية الأسبوع.
تسبب الخلل في نظام الإشارات في منطقة "ويلوين جاردن سيتي" أيضًا في حدوث خلل كبير في الخدمات بين " Stevenage" و " London Kings Cross"، في حين حذرت شرطة "ساري" من أنه سيكون هناك تأخيرات كبيرة في ساعة الذروة الصباحية، حيث تم إغلاق اثنين من الممرات الـ 3 للطريق A3 جنوبًا بين الطريق M25 وأوكهام بسبب مياه الفيضان من حقل مجاور يتسرب إلى طريق النقل.



حثت شرطة غرب "ميرسيا" سائقي السيارات على عدم السير عبر الطرق التي غمرتها الفيضانات ، محذرة من أن مستويات المياه لا تزال مرتفعة في العديد من المناطق عبر شروبشاير.

صرح "كيث أسبدين" ، رئيس مجلس مدينة "يورك": "لقد قمنا بنشر أكثر من 4 آلاف

كيس رمل في جميع أنحاء المدينة وأكثر من 200 كيس رمل واحد طن لمساعدة السكان في أكثر المواقع تعرضًا للخطر.


قالت "هيريفورد و ورسستر" لخدمات الإطفاء والإنقاذ أنها سحبت رجلاً من نهر "تيم" في جسر "إيستهام" صباح أمس، مع استمرار إصابة إحدى الإناث حتى الساعة 4 مساءً، بينما توفي رجل آخر في عمر الـ 60 من عمره يوم الأحد بعد أن تم سحبه من نهر "تاوي" بالقرب من نادي "تريبانوس للرجبي" في "ويلز" ، لكن صرحت شرطة "دايفد بويس" بعد ذلك بأن وفاته لم تكن مرتبطة بسوء أحوال الطقس.


بالإضافة إلي أنه تم انتشال جثتي رجلين من البحار القاسية قبالة "كينت" يوم السبت بينما ضربت المملكة المتحدة عاصفة في عطلة نهاية الأسبوع الثانية على التوالي، في حين تم نشر أفراد من الجيش خلال عطلة نهاية الأسبوع لمساعدة الناس في أجزاء من غرب يوركشاير التي تضررت بشدة جراء الفيضانات خلال العاصفة "سيارا".


قالت متحدث بإسم "وكالة البيئة ": "إن منسوب المياه على نهر "أوزي" في يورك من المقرر أن يصل إلى ذروته بعد ظهر يوم الثلاثاء الموافق 18 من فبراير الجاري ، ولكن بمستويات أقل من تلك التي شوهدت خلال الفيضانات الواسعة في المدينة في عامي 2000و 2015، ومن المرجح أن يبقى عند هذا المستوى أو بالقرب منه لمدة يومين بعد ذلك، كما يتوقع غرق المزيد من العقارات في يورك بعدما غمرت الأمطار الغزيرة ورياح دينيس الطرق و السكك الحديدية صباح أمس".