رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وفاة فتاة أمريكية بسرطان الدماغ بعد اكتمال تكاليف علاجها بساعات قليلة

منوعات

الاثنين, 17 فبراير 2020 11:09
وفاة فتاة أمريكية بسرطان الدماغ بعد اكتمال تكاليف علاجها بساعات قليلةليلي ويث
كتبت - ايه عادل

توفيت فتاة تُدعي "ليلي ويث" من "بنفليتإسيكس ، والتي تبلغ من العمر 14 عامًا بعد معاناتها من سرطان الدماغ منذ 5 شهور فقط، بعد أسابيع قليلة من مساعدة أقرب صديقة لها ، "ليلي كوتجروف" البالغة من العمر 13 عامًا، بجمع مبلغ لا يصدق قدره 230 ألف جنيه استرليني في 7 أيام فقط للحصول على صندوق لدفع تكاليف علاج "ليلي" في الولايات المتحدة وإنقاذ حياتها.

اقرأ أيضًا..دراسة: فيروس شلل الأطفال يساعد في مكافحة سرطان الدماغ

وبحسب صحيفة "ذا ميرور البريطانية"، أعلنت والدة ليلي بحزن شديد عن خبر وفاة ابنتها عبر صفحة "الفيسبوك" المخصصة لمعركة ليلي و جمع التبرعات لتمويل علاجها، قائلة: " إنه بأثقل القلوب ، نعلن عن وفاة شجاعتنا الجميلة ليلى بعد أن خسرت معركتها مع السرطان".


وأضافت والدة ليلي: "لقد عانت ليلي يوم الخميس الماضي الموافق 13 من فبراير الجاري، من نوبة كبيرة وتحولت حالتها إلى أسوأ حالة، وتم تهويتها ونقلها إلى وحدة العناية المركزة للأطفال في أدينبروكس في كامبريدج، ثم توفيت هناك بعد يومين فقط قبل أن تتمكن من السفر إلى الولايات المتحدة للعلاج، نحن محزنون تمامًا ولكن لا يمكننا إلا أن نفخر بإبنتنا، فلتطير عاليًا وهي جميلة ، خالية من السرطان وإلى الأبد".

كانت "ليلي" يائسة عندما علمت أن نوع السرطان الذي تعاني منه قد يكون قاتلاً في غضون 12 شهرًا من التشخيص، حتي وجد والديها أملًا جديدًا عندما اكتشفوا تجارب و طرق علاجية جديدة لورم ابنتهم السرطاني في الدماغ في سياتل ، الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن سيكلفهم 300 ألف جنيه استرليني.

صممت صديقة "ليلي" المُقربة على فعل ما في وسعها لمساعدة صديقتها وقامت بإنشاء صفحة " The One Pound Warriors " لجمع التبرعات علي الفيسبوك في 16 يناير، حيث طلبت الصفحة تبرعًا بقيمة 1 جنيه إسترليني من جميع أعضائها وتلقت مجموعة من موافقات المشاهير بما في ذلك "جوناثان روس" و"راشيل رايلي" و"جيما كولينز".


تمكن أعضاء الصفحة البالغ عددهم 134 ألف عضو من جمع 230 ألف جنيه إسترليني في 7 أيام فقط، ثم تمت إضافة المبلغ إلى 78 ألف جنيه إسترليني، كان تم جمعها بواسطة صفحة GoFundMe منفصلة ، والتي تم إعدادها قبل 9 أسابيع في نوفمبر 2019.

قالت "سارة كوتجروف" ، التي أسست One Pound Warriors نيابة عن ابنتها "ليلي كوتجروف" ، "قد أذهلنا رد الفعل وتدفق الحب من جميع الفئات منذ أن أطلقنا صفحتنا، لقد حصلنا على تبرعات من أموال المعاشات التقاعدية وأموال الجيب ، والأشخاص الذين يكتبون الأغاني ، ورسم الصور ، وكعك الخبز ، وكل شيء بينهما.

 

أضاف "هيو آدمز" ، المتحدث باسم أبحاث أورام المخ، والذي عمل مع العائلة لزيادة الوعي بحملتهم ، "لقد شعرنا بالدمار لسماع أنباء وفاة "ليلى ويث".


وصرح قائلًا: "تدفعنا قصة ليلى المأساوية إلى العمل بحزم أكبر لجمع الأموال من أجل البحث وللقيام بحملات من أجل الحكومة والجمعيات الخيرية الكبرى لـ السرطان لاستثمار المزيد والعمل معنا لإحداث فرق، حيث لا يمكننا أن ندع هذا الوضع مستمراً، ولا ينبغي وضع العائلات في موقف شنيع يتمثل في الحاجة إلى جمع مئات الآلاف من الجنيهات لعلاج أطفالهم ، واضطرارهم لإلتماس العلاج في الخارج.