عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الآلاف يجتمعون في "مهرجان العراة" باليابان طلبًا للحظ السعيد

تحدى الآلاف الطقس البارد أمس للتجمع في "مهرجان العراة" السنوي في محافظة أوكاياما في الجزء الجنوبي من جزيرة هونشو اليابانية.

ويعد هذا الحدث، الذي يطلق عليه "Hadaka Matsuri" باللغة اليابانية ، مهرجانًا صاخبًا يقام كل عام في يوم السبت الثالث من شهر فبراير في معبد Saidaiji Kannonin ، على بعد حوالي 30 دقيقة بالقطار من مدينة Okayama.

ولكن المشاركين الذكور البالغ عددهم 10 الآف ليسوا عراة كما يوحي اسم المهرجان، ويرتدون الحد الأدنى من الملابس، وعادةً ما يُعرف باسم loincloth الياباني باسم "fundoshi" وزوج من الجوارب البيضاء تسمى "tabi".

وقالت ميكو إيتانو ، المتحدثة باسم مجلس السياحة في أوكاياما ، لشبكة " سي أن أن" :"نأمل أن يتمكنوا من الحفاظ على التقليد على قيد الحياة في المستقبل".

والجدير بالذكر يقضي الرجال ساعة أو

ساعتين يركضون حول أرض المعبد استعدادًا وتنقية أنفسهم بالماء البارد المتجمد ، قبل أن يحشروا في مبنى المعبد الرئيسي.

وعندما تنطفئ الأنوار في الساعة 10 مساءً ، يرمي كاهن 100 حزمة من الأغصان وعصى شينجى محظوظين يبلغ طولهما 20 سنتيمترًا على الحشد من نافذة على ارتفاع أربعة أمتار، وعند ذلك يبدأ الاحتفال.

ويتشاجرون الرجال مع بعضهم البعض للحصول على واحدة من الحزم أو العصي، من أجل جلب الحظ، وتقول الأسطورة أن من يمسك بعصا واحدة لديه ضمان سنة من حسن الحظ.