رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيله صغيرة تتعافي بعد أن وقعت فريسة في أيدي البشر

في هذه الصورة التي التقطت يوم الثلاثاء الموافق 11 فبراير 2020 ، تلعب أدين رودي ، مؤسست مركز هويدزبروت لإعادة تأهيل وتنمية الأفيال (HERD) ، مع خانيشيا، حيث أصيب خانيزيا بجروح بالغة من جراء كمين من صنع الإنسان وضعه صياد في حديقة كروجر السفلى، وتم العثور عليها بعد أيام مصابة بالجفاف الشديد وتم إحضارها إلى مركز هودسبروت للأفيال.


والجدير بالذكر لم يرى خانيزيا المصيدة التي نصبها صياد في حديقة كروجر الوطنية بجنوب إفريقيا، وتوجهت حمامة أولاً إلى فخ الأسلاك الحادة ، التي قطعت فمها ووجهها وتحت أذنيها وذقنها.

كان قبل أيام من العثور على الفيل الأبيض البالغ من العمر أربعة أشهر وهو يعاني من الجفاف الشديد ولكنه على قيد الحياة ، وتم نقله إلى مركز هودسبروت لإعادة تأهيل وتنمية الفيل على بعد ثلاث ساعات.
بعد شهر واحد ، تزن خانيزيا ، التي سميت باسم كلمة تسونجا للضوء

، 150 كيلوغرامًا صحيًا (330 رطلاً) ، تضيف 500 جرام (رطل واحد) يوميًا وتقضي وقتها في اللعب مع القائمين على رعايتها.

وقالت أدين رودي ، مؤسس المركز ، في قلب محمية كاباما للألعاب: "إنها فيل صغير على شكل ألبينو ، لذا فهو يختلف قليلاً عن فيلك الطبيعي في العناية ، خاصة عندما تكون الشمس شديدة الشدة، بسبب الصراع على الحيوانات نحن نجلس مع الحيوانات اليتيمه بسبب تناقص الأراضي والموائل ، سوف نشهد زيادة في الأيتام الأفيال في المستقبل. "
كما أضافت رودي إنه من غير المعروف كيف انفصلت خانيزيا عن والدتها وقطتها.