عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد منافسة الطعام الصيني .. ماكدونالدز يدخل حرب شطائر الدجاج

 شطائر الدجاج
شطائر الدجاج

تقوم شركة الوجبات السريعة ماكدونالدز الآن بالاستعداد لدخول حرب شطائر الدجاج التي تقوم بها شركة بوبايز للطعام، وتتطلع ماكدونالدز لعنصر مثير للجدل أكثر من الطعام الصيني بحسب ما ذكرت شبكة CBS الإخبارية.

 

إقرأ ايضًا: ضغط العمل يزيد الرغبة في تناول الوجبات السريعة

ولكن الأمر أصبح سيئًا للغاية بعد اكتشاف الجلوتامات الأحادية الصوديوم، فقد صرح اختصاصي التغذية لموقع هيلث لاين أن الجلوتامات مُعترف بها على مستوى العالم انها أمنة، لكن هناك أقلية تعاني من حساسية مرض الجلوتامات فيصيبهم الصداع والغثيان المستمر.

ومن ضمن الذين يعانون آلان واتسون صاحب الـ65 عامًا متقاعد من ولاية كارولينا الجنوبية بالولايات المتحدة، وقد أخبر واتسون هيلث لاين أنه يعاني من ردود فعل حادة تجاه الجلوتامات أحادية الصوديوم لأكثر من 15 عامًا ، وهي الأكثر شيوعًا بعد تناول الطعام الصيني.

 
وشرح واتسون: إذا كان لدي القليل من الجلوتامات أحادية الصوديوم في الغذاء، فإنه يبدأ كصداع في قاعدة عنقي وينتقل إلى أعلى رأسي، ويشبه تقريبًا الصداع النصفي الكامل المستمر طوال اليوم، لذا

أتمنى أن تتوقف المطاعم عن استخدامها تمامًا، وسوف أتناول الطعام الصيني فقط إذا أكد لي المطعم عدم وجود جلوتامات أحادية الصوديوم فيه.
 
وأضاف باسل يو الطاهي بمطعم رامين ياغي نودلز، أنه يتجنب استخدام الجلوتامات أحادية الصوديوم في الطعام بسبب ما يحدث للناس منها من أعراض غثيان وصداع واشمئزاز من الطعام إذا تم تناوله بكمية كبيرة، خاصة أن بعض الناس يظهرون ردود أفعال سلبية تجاه محسنات الطعام، ولذلك استخدم المنتجات الطبيعية كعشب البحر والفطر لآن النكهات أكثر تعقيدًا ودقة.
 
ويستمر الطهاة في البحث عن مصادر غذائية كاملة للطعام بدلًا من الجلوتامات أحادية الصوديوم.

 

موضوعات ذات صلة: عقار يقلل الرغبة في تناول الوجبات السريعة