رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انتشال طفلة وأمها بعد 28 ساعة تحت الأنقاض بتركيا

إنقاذ الطفلة
إنقاذ الطفلة

سحب فريق إنقاذ تركي فتاة تبلغ من العمر العمر عامين من تحت الأنقاض بعد أكثر من 28 ساعة محاصرة مع والدتها في أعقاب الزلزال الذي ضرب تركيا بقوة تبلغ 6.8 درجة في تركيا وأسفر عن مقتل 31 شخصًا وإصابة 1556 آخرين.

وواصلت فرق الإنقاذ سحب الناجين من المباني المنهارة يوم الأحد، بعد أكثر من يوم ونصف من الزلزال القوي الذي هزَّ شرق البلاد، وعرض التلفزيون التركي "آيس يلديز" التي تبلغ من العمر 35 عامًا، وابنتها يسرا البالغة من العمر عامين وهي تُنقذ من مبنى سكني انهار في منطقة مصطفى باشا حيث حوصروا لمدة 28 ساعة بعد وقوع الزلزال.

اقرأ أيضًا:ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال تركيا إلى 29 قتيلًا و1466 جريحًا

أقامت فرق الطوارئ أكثر من 9500 خيمة للنازحين ووزَّعت حوالي 17000 وجبة ساخنة مع انخفاض درجات الحرارة خلال الليل إلى -5 درجة مئوية.

وركزت فرق الإنقاذ جهودها في حي مصطفى باشا في مدينة إلزيج وبلدة سيفريس القريبة، وهي أقرب منطقة سكنية إلى مركز الزلزال الذي وقع ليلة الجمعة والذي هزَّ حوالى 600 هزة ارتدادية.

وفتحت المساجد المحلية والمدارس والقاعات الرياضية والمساكن الطلابية أبوابها الليلة الماضية للمئات الذين أصبحوا بلا مأوى بعد أن ضربت هزات بلغت قوتها 6.8 درجة في الساعة 1755 بتوقيت جرينتش الليلة الماضية، وكان مركز الزلزال على بعد حوالى 340 ميلًا شرق العاصمة أنقرة وأعطت مختلف مراكز رصد الزلازل قياسات تتراوح من 6.5 إلى 6.8.

وألغى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خططه في إسطنبول في وقت سابق يوم السبت وتوجَّه إلى المنطقة لتفقد جهود الإنقاذ وزار أردوغان المناطق الأشد تضررًا وحضر جنازة أم وابنها قتلا في الزلزال، وحذَّر الناس من تكرار الإشاعات السلبية حول عدم استعداد البلاد للزلازل.

وأضاف"لا تستمعوا إلى الشائعات، ولا تستمعوا إلى الدعاية السلبية المخالفة لأي شخص، إعرفوا أننا خدامكم، ونحن نبذل قصارى جهدنا كدولة وأمة، وسنواصل القيام بذلك وقال في الجنازة إن جهودنا في جميع مواقع سيحرص على عدم ترك أي شخص جائعٍ أو في العراء".

وقال وزير الصحة فريتتين كوكا إن عمال الإنقاذ يواصلون البحث عن حوالي 30 شخصًا دفنوا تحت أنقاض المباني المنهارة في مقاطعة إلزيج وملاطيا المجاورة وحذَّر من أن عدد القتلى قد يرتفع.

موضوعات ذات صلة:10 صور توضح آثار الدمار بعد زلزال تركيا

شاهد الفيديو...