رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شاهد.. وفاة طبيب بإحدي مستشفيات الصين فور إصابته بفيروس "كورونا"

منوعات

السبت, 25 يناير 2020 16:06
شاهد..  وفاة طبيب بإحدي مستشفيات الصين فور إصابته بفيروس كورونا
كتبت - آيه عادل

أظهر مقطع فيديو مؤلم لقطات وفاة أحد الأطباء بإحدي مستشفيات "ووهان" بالصين، بعد انهياره علي الأرض فور إصابته بفيروس "كورونا"، في حين ظهر كلاً من الممرضات والأطباء في حالة من الذعر يصرخون على المرضى لتهدئة أنفسهم، بينما يحاول المسعفون جاهدين احتواء الموقف في مستشفيات "ووهان" المنكوبة بالأزمات مع استمرار تفشي فيروس "كورونا" في جميع أنحاء العالم.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، توفي صباح اليوم اختصاصي الأمراض المعدية،الدكتورالمتقاعد"ليانج وودونج" البالغ من العمر 62 سنة فورإصابته بفيروس "كورونا" ،بينما كان يعالج المصابين بالفيروس، حيث تم تجنيده للمساعدة في علاج المصابين بالفيروس والحد من تفشي المرض، حسبما أفادت شبكة التلفزيون العالمية الصينية الحكومية، في تغريدة لها عبر منصة التغريدات الصغيرة "تويتر".

كما ذكرت أن الطبيب "جيان جيجون" توفي أيضًا مُتأثرا بأزمة قلبية

بينما كان يعالج المصابين، مما أدي لإزدحام الممرات بالمرضي علي الأرض، في حين ارتدي بعض العمال حفاضات لأنهم لا يملكون الوقت الكافي لاستخدام المرحاض وسط الذعر.

وأضافت الصحيفة، حظرت مدينة "ووهان" الصينية المنكوبة بالفيروس ، والتي تم إغلاقها بالفعل ، معظم استخدامات السيارات في وسط المدينة، كما صرحت "هونج كونج" أنها ستُغلق المدارس لمدة أسبوعين حيث سارعت السلطات اليوم لوقف انتشار مرض أصاب أكثر من 1300 شخص وقتل 41 آخرين.

يخضع حوالي 56 مليون شخص الآن لقيود على تنقلهم مع توسيع السلطات لحظر السفر في مقاطعة هوبي بوسط البلاد ، والتي تؤثر الآن على 18 مدينة.

قال الرئيس الصيني "شي جين بينج"، إن البلاد تواجه وضعًا خطيرا، حيث ينتشر الفيروس التاجي بسرعة هائلة، كما صرح في اجتماع للأزمات إنه سيتم تركيز الموارد والخبراء في المستشفيات المخصصة للحالات الشديدة ، ولن يتأخر أي علاج بسبب التكلفة.

وفقًا لما ذكرته شبكة التلفزيون العالمية الصينية الحكومية، قالت لجنة الصحة الوطنية الصينية أنها شكلت 6 فرق طبية يبلغ مجموع موظفيها 1230 طبيًبا للمساعدة، كما كثفت المطارات العالمية فحص المسافرين من الصين.

أغلقت "شنجهاي" جميع دور السينما حتى 30 يناير في محاولة يائسة لمحاولة وقف انتشار الفيروس القاتل، في حين سوف تفرض "ووهان" حظراً على المركبات غير الضرورية في وسط المدينة ابتداءً من 26 يناير لاحتواء تفشي الفيروس.

وفي الوقت نغسه، أعلنتهونج كونج عن حالة طوارئ فيروسية، بينما صرحت شركة ستاربكس إنها ستغلق جميع منافذ البيع في مقاطعة "هوبي" ، في أعقاب خطوة مماثلة من قبل سلسلة مطاعم "ماكدونالدز" في 5 مدن.

كما أغلقت "Yum China Holdings Inc "، بعض متاجر KFC و Pizza Hut في "ووهان" مؤقتًا.