رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. قصر بيكنجهام يكشف مصدر دخل الأمير هاري بعد اعتزاله الحياة المالكة

الأمير هاري وزوجته
الأمير هاري وزوجته

حسم قصر بيكنجهام الملكي الجدل حول مصدر الدخل الذي سيعتمد عليه دوق ساسكس، الأمير هاري وزوجته الممثلة الأمريكية ميجان ماركل، بعد اعتزاله المهام الملكية كولي العهد السادس على ترتيب عرش بريطانيا.

وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية، لم يستلم هاري وميجان أيًا من الأموال المخصصة للواجبات الملكية، بعد إعلان تنحيهما عن كافة المسؤوليات الملكية المنوط بهما.

وكشفت مصادر من داخل القصر الملكي أن هاري سيستمر في تلقي مليوني جنيه إسترليني من والده، ولي العهد الأمير تشارلز، لكن على الرغم من أن تشارلز جمع ثروة شخصية تزيد عن 100 مليون جنيه إسترليني، فإنه لن ينفق ببذخ على ابنه الأصغر.

يستطيع تشارلز أن يتكفل بنفقات ابنه الأمير دون تطبيق نظام الضرائب المعروف ببريطانيا على تلك النفقات مستفيدًا بسلطاته التي يخولها منصبه ونفوذه كولي العرش، يأتي ذلك فيما كان دافعو الضرائب يتكبدون نفقات

الأمير.

الجدير بالذكر أن الامير تشارلز صرف 28 موظفًا كان هو من أمر بتعيينهم لخدمة الأمير هاري وزوجته خلال إقامتهما بأحد القصور التابعة لقلعة وندسور بعد الخلاف الذي شب بين الأمير وزوجته من ناحية وشقيقه الأكبر، الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون من ناحية أخرى وأسفر عن انتقال هاري للإقامة بعيدًا عن قصر كينجستون الملكي أواخر العام الماضي.

وكان الأمير هاري أعلن في نبأ صادم مطلع شهر يناير الجاري اعتزاله كافة المهام الملكية المنوط بها كولي العهد السادس البريطاني مفضلًا الانتقال للإقامة بكندا بعيدًا عن العائلة المالكة.