رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حياة جديدة في انتظار الدوق هاري بعد وصوله وأسرته لكندا

الأمير هاري و ميجان
الأمير هاري و ميجان ميركل

وصل ليلة أمس دوق ساسكس الأمير "هاري" مطار"فانكوفر" الدولي ، كندا، بعد رحلة استغرقت 10 ساعات على متن طائرة بوينج 747 التابعة لشركة الخطوط الجوية البريطانية ، ثم استقل طائرة "ويست جيت" للقيام برحلة قصيرة إلى مطار "فيكتوريا" في جزيرة "فانكوفر" حوالي الساعة 9.45 مساءً بالتوقيت المحلي، للإنضمام إلي زوجته الأميرة "ميجان ميركل" وابنهما "أرشي" البالغ من العمر 8 أشهر بعيدًا عن العائلة المالكة والحيلة الملكية التي عاشها منذ ولادته.

اقرأ أيضًا..صور.. زيارة ميجان ميركل لجمعية خيرية نسائية بكندا

 

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، غادردوق "ساسكس" الأمير "هاري" العاصمة البريطانية "لندن" ، هيثرو، بعد ساعات من إكمال مشاركته النهائية كفرد من أفراد العائلة المالكة، بحضور "قمة الاستثمار البريطانية الإفريقية" في جرينتش ، جنوب شرق لندن بعد ظهر أمس ، حيث عقد اجتماعًا لمدة 20 دقيقة مع رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون".

 

شُوهد "هاري" وهو يغادر الطائرة من الدرج الخلفي برفقة أفراد الأمن، حيث كان يرتدي قبعة زرقاء وجينز مع حقيبة ظهر على كتفيه.

أغلق المسؤولون في المطار منطقة المشاهدة العامة في الطابق الـ 3 قبل وقت قصير من وصول الأمير"هاري"، ثم تم نقله إلى آخر"ميلين" إلى المنزل المحيط الذي تبلغ تكلفته 11 مليون جنيه إسترليني من أجل لم شمل الأسرة العاطفي.

وأضافت الصحيفة، بينما كان "هاري" في رحلته إلي كندا، كان أخيه

الأمير"ويليام" يُلقي كلمته الترحيبية في حفل استقباله الفردي بـ قصر"باكنجهام"، والذي تحدث فيها عن أخيه "هاري" قائلاً: " تحتل القارة الأفريقية مكانًا مميزًا للغاية في قلبي، حيث أنها المكان الذي أخذني فيه أبي بصُحبة أخي بعد وفاة والدتنا بفترة قصيرة".

 

جاء ذلك بعد خطاب "هاري" العاطفي في "تشيلسي" بلندن مساء الأحد ، قائلاً إنه ليس لديه خيار آخر سوى التخلي عن واجباته الملكية الرسمية وتشكيل حياة جديدة في "كندا" ، حيث تقيم زوجته وابنه في منزلهم.

 

وفي الوقت نفسه زُعم أنه لم يُمنح هاري أي خيار سوى الموافقة على الصفقة التي سمحت له بالتنحي ، حيث قالت الملكة إن قراره يجب ألا يحجب ارتباطات أعضاء العائلة المالكة البارزة هذا الأسبوع.

 

بالرغم من أن الملكة "إليزابيث" لم تجرد "هاري" رسميًا من اللقب، إلا أنه لن يستخدم الآن لقب "صاحب السمو الملكي"، وسيُعرف بإسم دوق "ساسكس".