عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كندا تستعين بالجيش لإنقاذ إقليم سانت جون بعد العاصفة الثلجية

سانت جون
سانت جون

 تعرضت مقاطعة نيوفاوندلاند الكندية لعاصفة ثلجية ضخمة في نهاية هذا الأسبوع، تاركة مدينتها مدفونة تحت أشد تساقط للثلوج سجلته على الإطلاق في تاريخها.

 قال روب كارول، خبير الأرصاد الجوية بوزارة البيئة الكندية، إن العاصمة سانت جون تعرضت لتساقط ثلوج ليوم واحد بلغ ارتفاعه 76.2 سنتيمتر، محطمًا الرقم القياسي السابق البالغ 68.4 سنتيمتر، في 5 أبريل 1999.

اقرأ أيضًا: شاهد.. لحظة ضبط منفذ مجزرة المسجدين في نيوزيلندا 

 طلب رئيس الوزراء في نيوفاوندلاند مساعدة الجيش الكندي، حيث كافح سكان عاصمة المقاطعة من أجل إبعاد الثلوج عن المنازل المدفونة وتكشف المشاركات على مواقع التواصل الاجتماعي القادمة من سانت جون عن كمية الثلوج الهائلة التي تغطي الشوارع والسيارات مما جعلها لوحة بيضاء كبيرة.

 يتشكل هذا الإعصار عندما ينخفض ​​ضغط الهواء خلال فترة 24 ساعة.

وقال رئيس الوزراء دوايت بول إنه طلب مساعدة الحكومة الفيدرالية، بما في ذلك حشد القوات المسلحة ، بعد أن ضربت عاصفة ثلجية قوية شرق نيوفاوندلاند.

وفي غضون ذلك قالت شرطة الخيالة الكندية الملكية في باي روبرتس إن فرق البحث كانت تبحث عن "جوشوا وول"، البالغ من العمر 26 عامًا، الذي ظل في عداد المفقودين بعد مغادرة منزله

في "روشيس لاين"، وهي عبارة عن مجتمع صغير على بعد حوالي 70 كيلومترًا إلى الغرب من العاصمة.

 قال عمدة القديس يوحنا داني برين إنه عاش في المدينة معظم حياته ولم يشهد قط عاصفة بهذا الحجم، وأضاف برين "لم أر قط مزيج كمية الثلوج ومعدل تساقط الثلوج وسرعة الرياح التي واجهناها هنا خلال اليومين الماضيين، وأدى تساقط الثلوج بكثافة إلى توقف سانت جون والعديد من المجتمعات الأخرى يوم الجمعة، ثم تباطأ خلال الليل وانتهى في العاصمة صباح يوم السبت".  قال وزير الموارد البشرية سيموس أوريغان إن الحكومة الفيدرالية ما زالت تعمل على تحديد الكيفية التي سيكون بها الجيش قادرًا على مساعدة المدينة.

شاهد الصور:

 

موضوعات ذات صلة:سفير مصر في كندا يبحث سبل التعاون مع مستشار الأمن القومي الكندي