رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صور.. الأمير هاري يختتم مهامه الملكية بقمة مع رؤساء ثلاث دول

منوعات

الاثنين, 20 يناير 2020 13:49
صور.. الأمير هاري يختتم مهامه الملكية بقمة مع رؤساء ثلاث دولالأمير هاري
: كتبت - رغدة خالد

وصل، منذ قليل، الأمير هاري لحضور آخر المهام الملكية المنوط به تأديتها قبل اعتزال الحياة الملكية رسميًا والانتقال للاستقرار بكندا بعد قراره التنحي عن مسئولياته الملكية باعتباره السادس على ترتيب ولاية العرش البريطاني.

اقرأ أيضًا: رسميًا... استقالة الأمير هاري وميجان من الحياة الملكية

بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يستضيف دوق ساسكس اجتماعات ثنائية مع رئيسي مالاوي وموزمبيق بالإضافة إلى رئيس وزراء المغرب في قمة الاستثمار البريطانية التي تشهدها مدينة جرينتش اليوم.

اقرأ أيضًا: والد ميجان ماركل: "ليست الفتاة التي ربيتها"

كانت مصادر مقربة من داخل قصر بيكنجهام الملكي أشارت أن النقاشات التي جمعت الأمير هاري وشقيقه الأكبر الأمير ويليام ووالدهما ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز لم تسفر عن جديد حيث أصر الأمير السابق البالغ من العمر 36 عامًا على التخلي عن منصبه ولقبه الملكي.

ويسافر اليوم دوق ساسكس إلى مدينة فانكوفر الكندية ليجتمع بزوجته الممثلة الأمريكية المعتزلة ميجان ماركل وابنه الأمير الصغير آرتشي البالغ من العمر 8 أشهر بعد أن وافقت جدته ملكة بريطانيا، إليزابيث الثانية، على قراره

التخلي عن ترتيبه لوراثة العرش والتفرغ للمهام الإنسانية التي يعتزم مباشرتها من محل إقامته الجديد بكندا.

وذكرت الصحيفة أن الأمير هاري سيكتفي بالترحيب برؤساء الدول لكنه لن يصطحبهم إلى قصر باكنجهام حيث ينظم دوق كامبريدج الأمير ويليام حفل استقبال خاص للقمة الليلة.

ومن ناحية أخرى، رفض قصر كينجيستون الكلكي، محل إقامة الأمير هاري وشقيقه ويليام، مناقشة جدول هاري الخاص لكن مصادر من داخل القصر ذكرت أنه يعتزم السفر إلى كندا لرؤية عائلته.

يأتي ذلك فيما أكدت صحيفة "ديلي ميل" فصل قلعة وندسور عددا من العاملين بقصر الأمير هاري وزوجته التابع للقلعة بعد تأكيد عزم الزوجين الانتقال من المملكة المتحدة والإقامة في منزل ميجان ماركل بكندا.