رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ختام فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب إعلام الجامعة العربية المفتوحة

بوابة الوفد الإلكترونية

اختتمت مساء أمس مناقشة مشروعات تخرج طلاب الدفعة الأولى بكلية الإعلام الجامعة العربية المفتوحة، والتي استمرت على مدار يومين متتاليين، تحت رعاية الأستاذ الدكتور عبدالحي عبيد، رئيس الجامعة وإشراف الأستاذة الدكتورة نرمين خضر عميد الكلية.

 

وقالت الدكتورة نرمين خضر، عميد كلية الإعلام إن مناقشة المشروعات استمرت لمدة يومين متتاليين الأربعاء والخميس، وفي اليوم الأول نوقشت فيه مشرعات طلاب الإذاعة والتلفزيون وشارك في تقييم ومناقشة المشاريع، السيناريست الكبير الدكتور مدحت العدل رئيس شركة العدل جروب، والإعلامي أحمد فايق مقدم برنامج مصر تستطيع، والإعلامي الدكتور هشام سليمان رئيس شبكة قنوات dmc السابق.

 

وفي اليوم الثاني تم مناقشة مشروعات طلاب العلاقات العامة والإعلان وشارك في تقييمها كل من الدكتور حازم درع، رئيس مجلس إدارة وكالة "Look" للدعاية والإعلان، والإعلامي الدكتور هشام سليمان رئيس شبكة قنوات dmc السابق، والإعلامي محمد مصطفي شردي.

 

ومن مشروعات تخرج طلاب العلاقات العامة التي نوقشت كان المشروع الأول يتضمن عنوان "إنذار" وهي حملة اجتماعية تهدف إلى توعية أفراد المجتمع عن أخطار وأضرار البلاستيك علي البيئة وصحة الإنسان ومحاولة نشر الوعي بين الناس ليدركوا مدى خطورة البلاستيك وما يسببه من كوارث، ونشر ثقافة (الحفاظ على البيئة)، فالبلاستيك أزمة تؤرق العالم بأكمله وتسبب كوارث خطيرة،

لذلك انطلقت حملة إنذار للحد من تلوث البيئة والحفاظ عليها وتوعية الأفراد عن أخطار وأضرار البلاستيك ومحاولة إقناع الجمهور باستخدام بدائل صديقة للبيئة بدل من البلاستيك.

 

وكان المشروع الثاني يحمل عنوان Recyclers  وهو مشروع لتنظيم صناعة إعاده تدوير المخلفات المنزلية في مصر، مجموعة من الشباب هدفهم الحفاظ علي البيئه في المجتمع المصري ورفع الوعي عن الصناعات الخاصة بإعادة التدوير بالإضافة إلي المساهمة في رفع مستوي الدخل للمواطنين المصريين، كما يقدم المشروع حلول مقترحة لتسهيل المشاركة في إعادة التدوير كتطبيق إلكتروني للهواتف الذكية وماكينة ذكية لجمع وفرز القمامة، ويقدَّم أيضًا مجموعة من الإعلانات لتوعية الأفراد عن أهمية إعادة تدوير المخلفات المنزلية.

 

 

وقد أشادت لجان التحكيم على مدار اليومين بمشروعات تخرج الطلاب وأبدت اللجنة إعجابها بأفكار المشروعات وأداء الطلاب المتميز وعرضهم الجيد لمشرعات تخرجهم.