رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. أول تصريح للأمير هاري بعد اعتزال الحياة الملكية

الأمير هاري
الأمير هاري

كسر الأمير هاري، دوق ساسكس، حاجز الصمت الذي التزمه منذ إعلان قراره التنحي عن الأعباء الملكية، وذلك منذ ساعات قليلة حيث نشر مقطع فيديو جديد للترويج للدورة الجديدة من ألعاب "أنفكتس"، وهي مباريات يتنافس فيها ضباط من بريطانيا والولايات المتحدة وكندا أصيبوا خلال معارك مع الإرهاب، والتي يرعاها وشقيقه الأكبر، دوق كامبريدج، الأمير ويليام..

اقرأ أيضًا: فيديو.. مصدر من قصر بيكنجهام: التعاسة تسيطر على الملكة بعد قرار تنحي الأمير هاري

وصرح هاري خلال المقطع أن تلك الألعاب تسمح للعائلات بالتعافي من الجروح التي تعرضت لها على حد تعبيره، في إشارة للجفوة التي أصابت علاقة الأمير وشقيقه قبيل وبعد الإعلان عن قرار انتقاله للإقامة بكندا.

 

ونشر دوق ساسكس فيديو اليوم للإعلان أن الألعاب هذا العام، 2020، تستضيف محاربين من ألمانيا بالتعاون مع عدد من المؤسسات الداعمة لتلك الفئة من المقاتلين.

وفي سياق متصل، أعلنت مصادر من داخل قصر بيكنجهام الملكي، مقر إقامة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، أن الأمير هاري، السادس على ترتيب ولاية العرش البريطاني يعتزم قضاء بعض الوقت في القصر لتسوية بعض المسائل العائلية العالقة قبل السفر لكندا.

اقرأ أيضًا: صور.. تفاصيل علاقة رئيس وزراء كندا بقرار تنحي الأمير هاري

وكان الأمير، البالغ من العمر 37 عامًا، أعلن في الـ 8 من يناير الجاري عزمه التخلي عن كافة المهام الرسمية المنوطة به كأحد الأمراء على ترتيب ولاية عرش بريطانيا مضيفًا رغبته في الانتقال للإقامة بكندا في واحدة من الضربات القوية التي تهدد تماسك واحدة من أشهر العائلات الملكية في العالم.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، لن ينضم الأمير هاري لزوجته، الممثلة المعتزلة "ميجان ماركل"، وابنهما آتشي في كندا قبل تسوية قرار اعتزاله الحياة الملكية مع جدته الملكة إليزابيث ليتفرغ للعمل الإنساني على خطى والدته الأميرة "ديانا"، ورعاية أسرته.

 

ويأتي ظهور هاري بعد ساعات قليلة من ظهور زوجته ميجان صباح أمس حيث التقطت لها عدسات وسائل إعلام عالمية صور لها بينما تستقل طائرة من جزيرة فانكوفر في كندا لزيارة إحدى دور الرعاية بالمدينة، يرافقها عدد من الحرس الشخصي.

وكانت الملكة أعلنت في بيان رسمي، الاثنين الماضي، موافقتها للخطوة التي يعتزم الأمير هاري وزوجته اتخاذها ببدء "حياة جديدة" كعائلة "مستقلة"، وهي خطوة يقال أن ميجان كانت السبب ورائها بعد مضي 20 شهرًا فقط من زفافهما.

شاهد الفيديو..