رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مبادرة لإطعام الحيوانات المتضررة من حرائق غابات أستراليا

حيوان الكنجر
حيوان الكنجر

بدأت حكومة "نيو ساوث ويلز" في تنفيذ مبادرة "Rock Wallaby" لمكافحة مخاطر الطبيعة المُعِرض لها سكان مستعمرات الولاية الإسترالية حيث قامت مجموعة من الطائرات صباح اليوم بإسقاط آلاف الكيلوجرامات من البطاطا والجزر لإطعام الحيوانات البرية التي تتضور جوعًا حتى الموت بسبب أزمة حرائق الغابات الأسترالية.

أمضت خدمة المتنزهات الأسبوع الماضي في إطعام سكان مستعمرات "الوالبي الصخرية" في وديان (كابيرتي و وولجان)، بمنتزه "يينجو" الوطني، ووادي "كنجارو"، حيث قاموا بإسقاط أكثر من 2200 كجم من الخضراوات الطازجة على الحيوانات التي تسكن المستعمرة.

و بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قال وزير البيئة في "نيو ساوث ويلز" "مات كين": "تمكنت الحيوانات بالفعل أن تنجو من الحرائق ولكن تركوها بدون أي مصادر للغذاء، كما عانوا من الجفاف المستمر ، مما جعل بقاءهم على قيد الحياة صعب.

وأضاف "كين": "سنقوم أيضًا بوضع كاميرات لمراقبة الحيوانات بينما تتناول الطعام لمعرفة عددها وأنواعها".

وقدّر الصندوق العالمي للحياة البرية أن حوالي 1.25 مليار من الحيوانات قد ماتت بشكل مباشر أو غير مباشر إثر حرائق الغابات بجميع أنحاء أستراليا.

كما صرّح المدير التنفيذي لـ "WWF-Australia Dermot O'Gorman":"تشمل هذه الخسارة المفجعة الآلاف من الكوالا الثمينة على الساحل الشمالي الشرقي لـ "نيو ساوث ويلز" ، بالإضافة إلى الأنواع الأخرى الشهيرة مثل الكنجر والكلاب والطائرات الشراعية والبوتورو والكوكتوس ومصانع العسل".

وقالت "لين وايت"، المتحدثة الرسمية باسم "منظمة الحيوانات في أستراليا": "نعمل قدر الإمكان للتأكد من أن جميع الحيوانات البرية نجت من الحرائق ولا تموت بسبب نقص الغذاء، وسنواجه مأساة حقيقية إذا حدثت خسائر أخرى في الأرواح "حيث نشبت الحرائق في أكثر من 800 ألف هكتار من الأراضي في شرق "جيبسلاند" منذ أن اجتاحت الحرائق المنطقة .

والجدير بالذكر أنه تم إرسال حمولة طائرتين من المواد الغذائية والإمدادات البيطرية يوم الأربعاء للوصول إلى الحيوانات المحيطة بأماكن الحرائق في "مالاكوت"، كما تم تحميل طائرتين أخريين وستكون جاهزتين للمغادرة يومي الاثنين والثلاثاء الأسبوع المقبل.