رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

السيارات الكهربائية تعيق مطاردة المجرمين ببريطانيا

السيارات الكهربائية
السيارات الكهربائية

صرح عدد من رجال الشرطة البريطانيا أن الشرطة تنفق ملايين الجنيهات علي السيارات الكهربائية والتي يعترفون أنها غير مجدية بالشكل الكافي لمطاردة المشتبه بهم و اللحاق بهم حيث أنها تستغرق وقتًا طويلًا لشحن ما يكفي لاستقبال المكالمات وتنفذ بطارياتها سريعًا.

و بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، نشرت قوات الشرطة حوالي 448 سيارة كهربائية "صديقة للبيئة" في جميع أنحاء البلاد لمساعدتها في الحفاظ علي نظافة البيئة، ولكن تستخدم بعض هذه السيارات في حالات غير طارئة أو من قبل رؤساء العمل.

وقال "ديفيد ديفينس" وهو ضابط شرطة سابق، كنت متواجد في سيارة تابعة للشرطة أكثر من مرة أثناء تلقيها لمكالمة طواريء، ولاحظت أنه لا يمكنك التنبؤ بما سيحدث في أي وقت لذلك عليهم توخي الحذر الشديد عند استخدام السيارة الكهربية حتي لا تنفذ منهم

البطارية في أوقات حرجة.

وأشارت الصحيفة أن 30 من أصل 46 من قوات الشرطة في البلاد اشتروا أو استأجروا 448 سيارة كهربائية  بمبلغ 1.49 مليون جنيه إسترليني.

و من المفترض أن التكاليف الحقيقية ستكون أعلى بكثير حيث رفضت عدة إدارات بالشرطة البريطانية تحديد المبلغ الذي أنفقته.

و صرحت وكالة تنفيذ القانون البلدية في مدينة "كنت"  "Kent Police" ، التي تمتلك سيارتي Nissan Leafs و BMW i3 ، في استطلاع سنوي: "السيارات الكهربائية لا تحتوي على بطاريات كافية لمطاردة المجرمين وتستغرق وقتًا طويلاً للشحن".