رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رغم الجهود الدولية.. اليابان تواصل دعم مشروعات توليد الطاقة بالفحم

تعليم اللغة الكورية
تعليم اللغة الكورية

كشفت إحصائية حديثة عن تنامي جنون تعلم اللغة الكورية بصورة سريعة في فيتنام بسبب الشعبية الكبيرة للثقافة الكورية وتعميق العلاقات الاقتصادية بين البلدين.


ووفقًا لمركز تعليم اللغة الكوري ، يدرس 5290 طالبًا حاليًا الكورية في 12 جامعة ، بزيادة 25 بالمائة عن عدد الدارسين في عام 2017.


وقال المركز - الموجود في المدينة الفيتنامية هو فرع من وزارة التعليم الكورية الجنوبية - إن عدد المتقدمين لاختبار الكفاءة في اللغة الكورية (TOPIK) في المدينة وحدها بلغ 15754 ، بزيادة 25 في المئة من 12478 العام الماضي وحوالي ضعف 8495 مسجلة في عام 2017.

 

كما بلغ عدد المتقدمين بطلبات TOPIK عبر الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا 23،939 في العام الماضي ، مقارنة بـ13،160 في عام 2015، ويمتد الولع بتعلم اللغة الكورية إلى المدارس الإعدادية والثانوية كذلك.


ويتعلم الكثير من طلاب المدارس الثانوية اللغة الكورية بسبب اهتمامهم بالثقافة الشعبية لكوريا الجنوبية ، بما في ذلك مسلسلات

الدراما ، بينما يقوم طلاب الجامعات بتعلم اللغة الكورية أملا في الالتحاق بالشركات الكورية الجنوبية ، التي تدفع رواتب أعلى بكثير من الشركات الفيتنامية. 
وقال رئيس قسم اللغة الكورية في كلية العلوم الاجتماعية والعلوم الإنسانية بجامعة فيتنام الوطنية، "إن الخريجين المتخصصين في اللغة الكورية وخضعوا لبرامج التدريب اللغوي في كوريا الجنوبية ليسوا قلقين من البحث عن عمل".


وتخطط وزارة التعليم الكورية الجنوبية لإجراء مشاورات وثيقة مع نظيرتها الفيتنامية لإيجاد طرق لجعل اللغة الكورية مادة منتظمة في المدارس المتوسطة والثانوية الفيتنامية. في الوقت الحاضر ، يتم تدريس خمس لغات أجنبية هي: الإنجليزية والفرنسية واليابانية والصينية والروسية.