رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عجوز يفقد ميراثه بسبب بحسابه في البنك

السيد تيش
السيد تيش

فقد متقاعد معوق ميراثه البالغ 193000 جنيه إسترليني بعد أن استخدم بطريق الخطأ كود خاطئ لعميل آخر يرفض إعادة المال ،وكان من المقرر أن يتلقى بيتر تيش الذي يبلغ من العمر74 عامًا ، من كامبريدج  المبلغ بعد وفاة والده البالغ من العمر 100 عام.

ويقول بيتر إنه أعطى اسمه الصحيح وعنوانه ورقم الحساب إلى محاميه  لكنه سلمه الكود الخطأ،وأدرك السيد تيش على الفور الخطأ عندما ظهرت حصة أخته في الميراث في حسابها  ولم يحدث ذلك معه وفقا لصحيفة الجارديان.

واتضح أن الأموال ذهبت مباشرة إلى عميل آخر من بنك باركليز لديه كود فرز مختلف قليلاً.

وعندما أدرك بيتر خطأه اتصل محاميه بالبنك  الذي قال في البداية إنه سيتم رد الأموال ولكن يدعي المتقاعد أنه تلقى رسالة من البنك تقول أنه بدلاً من ذلك سيضاف إلى حسابه لفتة رمزية صغيرة تبلغ 25 جنيهًا إسترلينيا.

وقال السيد تيش إن البنك قد طلب من الشخص الذي حصل على المال للحصول على إذن لإعادة الأموال ، لكنه رفض وقال

باركليز أنه ليس لديه صلاحيات لإجباره على إعادة الأموال لأنها ليست خطأ خاص به.

وتقع المسؤولية نتيجة لذلك على السيد تيش لاسترداد النقود  مما أجبر المتقاعد المعاق على توظيف محامين وخوض عملية قانونية مكلفة.

و أنفق 12000 جنيه إسترليني كرسوم قانونية ومحاكم في سعيه للحصول على اسم عميل باركليز الآخر الذي حصل على المال، ثم قام بتخليص مبلغ 34000 جنيه إسترليني آخر للحصول على أمر تجميد لمنع الرجل من مواصلة إنفاق أمواله وأمرت المحكمة العميل في النهاية بسداد المبالغ النقدية ، ولكن المعركة القانونية للمتقاعدين لم تنته بعد،و طلب السيد تيش من بنك باركليز استرداد تكاليفه القانونية ، لكن المطالبات رفضها البنك.