عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عودة سيدة بريطانية إلى الحياة بعد توقف قلبها لمدة 6 ساعات

أودري وزوجها
أودري وزوجها

نجت معلمة بريطانية بعد توقف قلبها عن النبض لأكثر من 6 ساعات بسبب انخفاض درجة حرارة جسمها على سفح جبل إسباني الشهر الماضي.

انخفضت درجة حرارة جسمها بسرعة شديدة حيث انخفضت إلى 18 درجة مئوية وفقدت أودري وعيها بسبب انخفاض حرارة جسمها عندما فقدت هي وزوجها روهان في عاصفة ثلجية على جبل بالقرب من جيرونا في 3 نوفمبر.

وعندما وصل رجال الإنقاذ تم نقلها جوًا إلى المستشفى، حيث قال الأطباء إن قلبها لم يكن ينبض ، ولم تكن تتنفس وأن كليتيها توقفت عن العمل.

ووضع الأطباء على أجهزة دعم الحياة وقرر الأطباء استخدام مزيل الرجفان بعد إرتفاع درجة حرارة جسمها إلى 30 درجة مئوية لإعادة تشغيل قلبها.

وكشف عن إنقاذها المذهل ، وكفاحها المدهش ضد كل الصعاب ، اليوم في مؤتمر صحفي في مستشفى فال ديبرون في برشلونة ، والذي حضرته هي وزوجها.

وقال الدكتور أرغودو ، وهو خبير في التعامل مع ضحايا انخفاض حرارة الجسم ، للصحافة الإسبانية: 'الشخص الذي وصل إلى المستشفى كان فتاة صغيرة في حالة توقف القلب ولم تظهر عليها أي علامات على الحياة وكانت شاحبة وزرقاء ، وكانت حرارة جسمها 20 درجة مئوية .

وقالت الدكتورة أرغودو إن انخفاض حرارة الجسم قد قتل أودري وأنقذ حياتها، لأنه سبب توقف قلبها ولكنه حافظ أيضًا على جسدها لفترة طويلة بما يكفي لإحيائها، وأضافت أنه إذا حدث نفس الشيء في الطقس الدافئ فستموت على الفور.