رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو .. قرويون يقتلون فيلًا يبحث عن الطعام في كينيا

الفيل
الفيل

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو مزعجًا، يظهر فيه عدد من القرويين الغاضبين وهم يعذبون فيلًا حتى الموت في كينيا، وظهر في الفيديو المتداول على موقع التغريد المصغر "تويتر"، عصابة من الرجال المسلحين بالسواطير والفؤوس وهم يقتلون فيلًا وهو مستلقي أرضًا.

 وصرحت هيئة خدمة الحياة البرية إن الهجوم وقع في يونيو من العام الماضي، بغابة إيميني في مدينة ميرو بألمانيا في مكلنبورج فوربومرن، وجرى فتح تحقيق جديد بعد تداول الفيديو عبر مواقع التواصل.

وكان قرويون استدعوا الشرطة إلى موقع الواقعة الذين حضروا على الفور وكانوا على بعد 44 ميلًا، وبعدما وصلوا كان الفيل قد مات بالفعل، وتم إجراء تحقيق جديد بعد ظهور الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، وتعهد المحققون بتحديد المسئولين عن الحادث والقبض عليهم واعتقالهم.

وظهر القرويون في الفيديو وهم يحملون مناجل وسكاكين حادة لمطاردة الحيوانات، وأثناء المطاردة انزلق أحد الفيلة في حفرة عميقة أتت نتيجة إزالة جذع شجرة وكسرت ساقه، على

الجانب الآخر اصطاد القرويون فيلًا آخر وذبحوه، وظهر الفيل في اللقطات وهو ملقى على الأرض بجرح دموي كبير في ساقه اليمنى الخلفية، وجرح دموي آخر في ساقه الأمامية ولكن لم يوضح ما إذا كان عن طريق السقوط في الحفرة أم من الهجوم الذي تعرض له.

يُذكر أنه تم حظر صيد الأفيال في كينيا منذ عام 1973، وواجه الصيادون عقوبة السجن المؤبد وغرامة قدرها 200000 دولار بسبب قتل الحيوانات، في حين شهدت العديد من البلدان الأفريقية ارتفاعًا في عدد السكان بالسنوات الأخيرة، وقد تم القضاء على حوالي 90% من حيوانات القارة في القرن الماضي.