عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

من 4 دول.. الشرطة الإيطالية تعتقل 23 شخصًا بتهمة سرقة قطع أثرية

الشرطة الايطالية
الشرطة الايطالية

تعاونت شرطة حماية التراث الثقافي في إيطاليا مع الأجهزة الأمنية لـ 4 دول حول العالم بما فيهم بريطانيا، لتفتيش المنازل والمباني، وقد قامت باعتقال 23 شخص بتهمة تهريب قطع أثرية، واعتقدت قيادة حماية التراث الثقافي.

 

وتعتبر فرع من القوات الإيطالية المسئولة عن مكافحة جرائم الفن والآثار، أن المشتبه فيهم أعضاء عصابة إجرامية تعمل في كالابريا والتي تتاجر بالأشياء القديمة مثل المجوهرات والمزهريات من العام الثاني والرابع قبل الميلاد وقيمتها تقدر بالملايين من عملة اليورو.


وصرح داريو فرانشيني وزير الثقافة الإيطالي، أن العملية أدت إلى استعادة القطع الأثرية التي جاءت من الحفريات الغير قانونية في كالابريا، وتم تصدير هذه المواد إلى دول خارج إيطاليا، منها ألمانيا وبريطانيا وفرنسا وصربيا.


وأكد فرانشيني أن التحقيق كان متداعمًا من شرطة العاصمة في لندن والشرطة الجنائية في

بادن فورتمبيرغ وقوات فرنسا وصربيا، وصرح مسؤولي الشرطة الإيطالية،  أن بعض المواد سُرقت باستخدام الجرافات التي قامت بالحفر على بعد أمتار داخل مقاطعة كروتوني ومقاطعة كاتانزارو، واستخدم اللصوص أجهزة الكشف عن المعادن لتنظيف المنطقة.


وكشف المحققون في مؤتمر صحفي عقد في كروتون أن المكتشفات المسروقة نقلت إلى الخارج حيث تم طرحها للبيع بالمزاد العلني في دور المزادات الدولية المهمة وبيعها بأرقام عالية، وتم العثور على بعض المصنوعات اليدوية منها المزهريات والجرار من اليونان القديمة، في منازل الرجال المعتقلين الإيطاليين.