رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

علاج جديد للضعف الجنسي وتضخم البروستاتا

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت الجمعية المصرية لأمراض الذكورة والجمعية المصرية لأبحاث المسالك البولية، عن أمل جديد لملايين المرضى الذين  يعانون من مشاكل الضعف الجنسي وتحديداَ ضعف الانتصاب، من بينهم مرضى  يعانون من مرض  تضخم البروستاتا الحميد، حيث أعلن عن طرح علاج مصري عن طريق إحدى الشركات الوطنية فى مجال صناعة الدواء يحل المشكلتين.

 

حيث يُستخدم كعلاج يومي فعال يتيح للرجل ممارسة العلاقة الحميمية في أي وقت خلال اليوم، دون التقيد بأخذه قبل العلاقة بفترة على غرار أغلب الأدوية المنشطة جنسياً الموجودة في الأسواق، فضلاً عن عمله على علاج أعراض تضخم البروستاتا الحميد.

 

وقال الدكتور رفيق الحلبي، أستاذ المسالك البولية  في كلية الطب بجامعة عين شمس والرئيس الشرفي للجمعية المصرية لأبحاث المسالك البولية، إن الدواء الجديد، هو تركيز يتم طرحه في الأسواق المصرية لأول مرة من دواء قديم، ما يتيح استعمالات متعددة له، مثل مستحضرات شهيرة كـالأسبرين.

حيث يوجد منه تركيزات عالية وأخرى أقل تؤخذ لأغراض مختلفة، موضحاً أن الدواء الجديد كان يستخدم من قبل بجرعة بها تركيز كبير للمادة الفعَّالة في علاج الضعف الجنسي، لكن وجد أن أخذ ربع الجرعة من المنشط الجنسي السريع بشكل يومي يمكن من علاج مشاكل الضعف الجنسي على المدى الطويل، ليكون لدى الرجل القدرة على ممارسة العلاقة في أي وقت، كما أنه يستخدم في علاج أعراض تضخم البروستاتا الحميد.

وأضاف الدكتور رفيق  الحلبي، في المؤتمر الصحفي لإطلاق الدواء، أن الدواء الجديد حاصل على توصية من الجمعية الأوربية للمسالك البولية لعلاج تضخم البروستاتا الحميد في عام 2018.

 

وقال الدكتور أحمد سالم، أستاذ أمراض الذكورة والجلدية والتناسلية في كلية الطب بجامعة القاهرة ورئيس الجمعية المصرية لأمراض الذكورة، إن هذا الدواء من المادة الفعَّالة تادالافيل 5 مجم  وهو دواء يعمل لـصحة الرجل بصفة عامة، حيث يفيد في مواجهة قصور الضعف الجنسي، وتضخم البروستاتا الحميد، كما يفيد الرجال في أمراض  مثل الضغط والسكر.

 

وأوضح الدكتور أحمد سالم  في المؤتمر الصحفي لإطلاق الدواء الجديد، أن هيئة الغذاء والدواء الأمريكية «FDA» وافقت على استخدام تلك المادة الفعالة تادالافيل 5 مجم  بتركيزها الجديد ، وأن باكورة مثل تلك العلاجات يتم طرحها في السوق المصرية حالياً، موضحاً أن هذا الدواء يواكب الاتجاه العالمي الحديث في علاج القصور الجنسي بأنه يعامل كمرض مثله مثل الضغط والسكر يحتاج لأخذ علاج يومي، بما لا يجعل المريض

تحت ضغط عصبي.

 

ولفت إلى أن مثل تلك الأدوية لا تفيد فقط كبار السن ممن يعانون من ضعف جنسي، ولكن حديثي الزواج ممن يعانون من ارتباك جنسي، حيث إن أخذ جرعة ولو بسيطة منه تعطيه الثقة في النفس، وتجعله يؤدي بشكل جيد، كما أنه مفيد لمرضى السكر والضغط، حيث إنه يعالج قصور الأوعية الدموية والتى تعد أحد أسباب ضعف الانتصاب وبالتالي يعالج أعراض الضعف الجنسي.

وأوضح الدكتور احمد سالم، أن تادالافيل 5 مجم يستخدم في تنشيط الدورة الدموية للجسم أيضاً، وأنه يقلل الأعراض الجانبية التي تصيب كبار السن حين يأخذون أدوية منشطة جنسية بجرعة كبيرة، حيث كانوا يصابون بصداع أحياناً، والبعض يصاب باحتقان في الأنف، وآخرون من مشاكل في الرؤية وغيرها.

 

وأشار إلى أن هذا الدواء مفيد أيضاً لمن يعانون من  أعراض تضخم حميد في البروستاتا، ومن يعانون من اضطرابات المثانة، وهو نسبة كبيرة من الرجال فوق سن الـ50 عاماً.

و قال الدكتور أحمد عطية، أستاذ ورئيس قسم الذكورة والتناسل بطب قصر العيني والرئيس الأسبق للجمعية المصرية لطب الذكورة، إن هذا الدواء يلعب دوراً مزدوجاً حيث يعالج مشاكل ضعف الانتصاب ومشاكل البروستاتا.

 

وأضاف أنه سيحل مشاكل كبار السن فوق الـ40 أو 50 عاماً ممن يعانون من مشاكل في ضعف الانتصاب بشكل يجعل الجماع غير مرضي، مضيفاً  الدواء يحل مشكلتين في نفس الوقت بتكلفة واحدة.

وأوضح  الدكتور احمد عطية أن الدواء تؤخذ «حباية» كل يوم بعد تناول العشاء وخلال أسبوعين أو ثلاثة معظم مشاكله في الانتصاب والبروستاتا تُحل، مشدداً على أهمية أخذه تحت إشراف طبي.