رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

3 آسيويات بين أكثر 100 شخصية نسائية مؤثرة لعام 2019

ماريا ريسا
ماريا ريسا

كشفت شبكة BBC الإخبارية قائمة أكثر 100 إمرأة إلهامًا وتأثيرًا في العالم لعام 2019، وكان من بين هولاء النساء ثلاثة سيدات عربيات باحثات عن نصرة الحق والحقيقة وتحقيق الحرية والديمقراطية.

سويتينا بوسبا ليستاري:

أسست سويتينا مؤسسة "Divers Clean Action " لتطهير الحطام البحري في إندونيسيا، لديها الآن 1500 متطوع يعملون في جميع أنحاء الدولة الجزيرة وجنوب شرق آسيا.

وبدأت أيضًا حملة "nostrawmovement " في البلاد ، والتي شهدت انخفاضًا في استخدام القشة البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد في أكثر من 700 مطعم.

ماريا ريسا:

هى صحفية فلبينية أمريكية ومؤلفة تشتهر بتأسيس شركة "رابلر"  كرئيس تنفيذي لها. و أمضت ما يقرب من عقدين من الزمن في العمل كمراسلة عسكرية في جنوب شرق آسيا لشبكة CNN.

وتلقت تهديدات بالقتل والاغتصاب على الإنترنت لكونها ناقدًا صريحًا للحرب العنيفة التي شنها رئيس الفلبين"دوترتي" على المخدرات ، وقد تم

اعتقالها مرتين هذا العام بتهمة "التشهير السيبراني".

وتمثل السيدة ريسا محامي حقوق الإنسان أمل كلوني.

اشاريا بيريس:

فقدت اشاريا وظيفتها بسبب إعاقتها التي تسبب فيها انفجار قنبلة في عام 2000 أثناء عودتها مع عملها من أحد البنوك في سريلانكا، وواجهت الكثير من التحديات الصعبة في بداية الأمر حيث عملت خياطة ولم تمنعها الإعاقة من تحقيق مصيرها حيث أصبح أشهر مصممة أزياء، وكانت صاحبة الدور النهائي في مسابقة مصمم الأزياء Up & Coming في سريلانكا ، وهي الآن متحدثة تحفيزية في مصانع الملابس  وتلهم الشابات لمتابعة أحلامهن الخاصة.