رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. زيارة دوق ودوقة كامبريدج لأسرة بسيطة في باكستان

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

صادف الزوجان الملكيان الأمير "وليام"و"كيت" عائلة مع طفلين صغيرين، يعيشان في منزل من غرفة نوم واحدة محاطة بالجبال، بدون مياه جارية وبدون كهرباء، وذلك أثناء سفرهم عبر منطقة نائية.
 
أخبرت الأسرة الدوق والدوقة كيف أجبرت الأسر على البقاء داخل غرف صغيرة لمدة ستة أشهر بسبب الظروف الجوية الجليدية القاسية في المنطقة.
رصد "كيت" و"ويليام" القرويين بينما كانت القافلة الملكية تشق طريقها أثناء عودتهم من زيارة نهر جليدي في سلسلة جبال "هندو كوش".
 
طلبت الدوقة من السيارة التي كانوا يستقلونها التوقف حتى تمكنت هي و "ويليام" من مقابلة القرويين ودعت أسرة منهم الدوق والدوقة لزيارة منزلهم البسيط وهو عبارة عن كوخٍ صغيرٍ، وعلى الرغم من اندهاش المساعدين وبعض جنود الجيش الباكستاني، الذين كانوا يساعدون في حراسة "كيت" و"ويليام" خلال الجولة ، دخل الزوجان إلى المنزل المكون من غرفة واحدة ، برفقة مترجم فقط.


أوضحت العائلة للزوجين كيف يعيشان بدون مياه جارية وكهرباء، ويتم احتجازهم في منزلهم لمدة نصف العام بسبب الثلوج ودرجات الحرارة المتجمدة.

وصفت"كيت" اللقاء وقالت: "كانت لحظة خاصة جدًّا وكان من الرائع مقابلة هؤلاء الأشخاص وهي أسرة مضيافة للغاية".
وأضافت "لم يكن لديهم أي فكرة عن من نحن، مما أعطانا فرصة لرؤية جانب مختلف من باكستان، لقد استمتعنا حقًا باليوم في الجبال واجتمعنا بالعديد من السكان المحليين في قرية "كلاش"، وكان ذلك بمثابة امتياز حقيقي لرؤية

طريقة مختلفة للحياة".


التقطت الدوقة الكثير من الصور مع القرويين مما جعلهم سعداء للغاية وأشاد وليام بأن زوجته ماهرة في التقاط الصور.
 تعتبر الجولة التي استمرت خمسة أيام والتي انتهت يوم الجمعة انتصارًا، وعلى الرغم من الإجراءات الأمنية المشددة ، كان الزوجان مرتاحين مع كبار الشخصيات والسكان المحليين والصحفيين.
 
اختار الزوجان مرة أخرى تغيير جدولهما في صباح يوم الجمعة، من أجل العودة إلى دار للأيتام في قرية الأطفال التي زاروها في اليوم السابق، لأنهم شعروا بأنهم "لمسوا السطح" فقط.
 جلست "كيت" على الأرض و أثناء جلوسها ساعدت "كيت" الأطفال على رسم لوحة جدارية قائلة: "أقوم بالكثير من الرسم في المنزل مع أطفالي".
 
شوهد الزوجان وهما يلوحان من على متن طائرة أثناء استعدادهما للعودة إلى بريطانيا للانضمام إلى الأمير "جورج"الذي يبلغ من العمر 6 أعوام، والأميرة "شارلوت" التي تبلغ من العمر4 أعوام ، والأمير "لويس" البالغ من العمر عام واحد.