عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مراهقة تُشعل مواقع التواصل بحلمها

الفتاة الكندية
الفتاة الكندية

نشرت فتاة كندية "مريضة بالسرطان" منذ عدة أيام فيديو قصير على موقع التواصل "تويتر" مؤثر من سريرها في المستشفى تحث فية المواطنين على  التصويت في الانتخابات التشريعية المقبلة، وسرعان ما لقي رواجاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت "ماديسون يتمان "18 عاماً في تسجيل أستمر لـ 39 ثانية ووصل عدد مشاهدينة أكثر من 500 ألف  على "تويتر":  هذه فرصتي الأخيرة لأحدث فرقاً"، سائلةً "أطلب منكم تداول هذا الشريط على شبكات التواصل الاجتماعي والإدلاء بأصواتكم في الانتخابات".

وصرح "برنت وليامسون"  عم الفتاة ، انها كانت تحلم بالتصويت منذ بلوغها الـ18 في نوفمبر الماضي وكانت ايضا  معروفة بنشاطها في مجال السياسة  ، وجاء ذلك حسب ما ذكرت صحيفة "وينيبيغ فري برس".

وبالفعل حققت ماديسون حلمها حيث أدلت بصوتها للمرة الأولى في الانتخابات المحلية التي أجريت في منطقة مانيتوبا في العاشر من أسبتمبر، وكانت ترغب في التصويت مجدداً خلال الانتخابات

التشريعية المزمع إجراؤها في 21أكتوبر الحالي.

لكن حياتها انقلبت رأساً على عقب عندما علمت في 6 أكتوبر بأنها مصابة بسرطان يستعصي علاجه بعدما قصدت المستشفى بسبب آلام، ولم يعد في وسعها المشي في خلال بضع ساعات.

وفي الفيديو الذي نشره عمّها على "تويتر"، تظهر الفتاة جالسة على سريرها في المستشفى وهي ترفع لافتات كتب على إحداها "صحيح أنني طريحة الفراش وأن أيامي باتت معدودة، لكنني تمكنت من التصويت للمرة الأولى في الانتخابات الفيدرالية".

وينتهي الشريط برسالة إلى الناخبين مفادها: "إذا ما تسنى لي الوقت للتصويت، فيمكنكم أنتم أيضا إيجاد الوقت للقيام بذلك".