رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صور.. العناكب تثير الرعب ببريطانيا

منوعات

الاثنين, 16 سبتمبر 2019 14:05
صور.. العناكب تثير الرعب ببريطانياالعناكب
: كتبت - فرحة وليد

تشهد بريطانيا غزوًا لا مثيل له من العناكب في البيوت، بعد تحول الطقس من صيف دافئ إلى طقس بارد ومسح لعدد غزير من العناكب بالنمو والازدهار، ويقول العلماء أن العناكب تغزو المنازل في بريطانيا بأعداد قاسية بعد حرارة الصيف والرطوبة.

ووجد البريطانيون المخلوقات ذات الثمانية أرجل في منازلهم، وشارك مجموعة من علماء الحشرات صور العناكب على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأظهرت دراسات أجريت في 2018 للعناكب، كانت أكثر نشاطاتهم خلال موسم التزاوج، وذروة أعداهم مابين الساعة 6 إلى 8 صباحًا، وهو مايشير إلى اختبائهم في الحمامات والمطابخ أثناء الليل، ويقول الناس أنهم أصبحوا يشاهدون العناكب أكثر مما يشاهدون بعضهم البعض في العمل، وشرح أحد العلماء أنهم لا يمكننا فعل الكثير لمكافحة

العناكب حيث تنجذب لأكوام النفايات وفوضى الملابس غير نظيفة، وإذا رغبت في تقليل الأماكن التي يعيش بها في منزلك، عليك إزالة شباكهم وملء الفجوات في الجدران والأسطح.

وهناك 650 نوعًا من العناكب في بريطانيا بما فيهم 12 نوعًا ضارًا بالبشر، والأرامل السوداء أكثرهم خطورة وتم العثور عليها مؤخرًا في جنوب إنجلترا، وكان "ساوثامبتون" أكبر مثال على ذلك حيث لم يتمكن من الذهاب للعمل لتعرضه للعض 5 مرات على يد "أرملة سوداء".

شاهد الصور..