رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تفطر «عسل» وتتعشى «أرز باللبن» وتتناول 200 كيلو طعام يوميًا:

حديقة الحيوان تستعين بخبير ألمانى للتعامل مع «نعيمة»

منوعات

الخميس, 29 أغسطس 2019 19:22
حديقة الحيوان تستعين بخبير ألمانى للتعامل مع «نعيمة»

كتبت ـ نغم هلال:

قررت إدارة حديقة الحيوان بالجيزة الاستعانة بمدرب ألمانى يدعى توبياس درنبوش لتدريب الكلافين ببيت الأفيال الافريقى وذلك لتعليمهم كيفية التعامل مع الفيلة «نعيمة».

وتعد «نعيمة» من أهم مقاصد زوار حديقة الحيوان وهى من مواليد 1980 عمرها 38 عاما من أصل أفريقى، وتفضل وجبات البطيخ، وتتناول كيلو جراما من العسل الأسود على «الريق»، قبل أن تتناول إفطارها، ويصل إجمالى ما تتناوله من تغذية

على مدى اليوم ما يقرب من 200 كجم، و80 لتر مياه، بينما تتناول فى وجبة العشاء 2 كجم أرز باللبن والعسل الأسود قبل أن تخلد للنوم واقفة.

و«نعيمة»هادئة وذكية لديها حساسية للروائح الغريبة، وهو ما يجعلها أحيانا تمتنع عن تناول فيتامينات ذات رائحة، وتلجأ الحديقة إلى حيل بإعطائها الوجبة المفضلة لها

محشوة بالفيتامين، لكونها أكثر ذكاء من الحيوانات الأخرى.

وتعيش «نعيمة» وحيدة بعد وفاة صديقتها «كريمة» منذ عامين لكبر سنها وأكد الدكتور محمد رجائى رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان أن يتم التفاوض مع الجانب الهندى لامداد حديقة حيوان الجيزة بـ2 فيلة ذكر وأنثى، لجذب الزوار إلى الحديقة، ويتم حاليا تطوير وتجهيز مبيت للفيلة.

وقد سبق وأن تم الاستعانة بالخبير الألمانى لتقديم تصميم لبيت الفيل فى حديقة حيوان الجيزة،وفقاً للمواصفات العالمية التى توفر رفاهية الحيوانات البرية وتم الانتهاء منه منذ العام الماضى.