عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف علي أفضل 5 دول للترفيه حول العالم

السياحة حول العالم
السياحة حول العالم

مع مضي العمر والوصول إلى مرحلة التقاعد ،يبحث البعض عن أكثر الأماكن السياحية الهادئة ،وذلك بمقابل سعر مناسب ليس مرتفاً جداً ، وذلك من أجل قضاء باقي عمرك في بلد به رعاية صحية متميزة للمتقاعدين حول العالم وأماكن للخروج والتنزه هادئة وطبيعية.


نستعرض لكم أفضل 5 بلاد يمكن التنزه بها وقضاء باقي العمر فيها، وأفضل البلاد التي تعطيك التأشيرات بكل سهولة.

1- إيطاليا
إذا كنت من عاشقى المطبخ الإيطالى فهذا البلد حتمًا سيكون وجهتك للتقاعد والتمتع بحياة ممتعة حقًا، كما تقدم الرعاية الصحية بأسعار معقولة للمتقاعدين وكبار السن، بالإصافة لانخفاض تكاللف المعيشة مقارنة بمتوسط الأسعار في الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة للمدن التاريخية مثل روما.
2- ماليزيا
هناك كثيرون من عشاق سحر آسيا خاصةً ماليزيا، حيث التحدث بالإنجليزية بين النسبة الأكبر من المقيمين هناك، بالإضافة لاختلاط الثقافات الصينية والهندية والماليزية، كما أن التأشيرات الخاصة بالمتقاعدين وكبار السن تكون سهلة فى الحصول عليها، كما تعفى الحكومة هناك طالبيها من أى ضرائب مستحقة.
3- المكسيك
يحبها الجميع من حيث قضاء العطلة، بالإضافة إلى سهولة السفر إلى الولايات المتحدة

الأمريكية، بالإضافة للمناخ المثالي وتكاليف المعيشة المنخفضة.
4- نيكاراجوا
تقع في أمريكا الوسطى وبالرغم من ماضيها غير المشرف والدموى، إلا أنها مع حلول القرن الـ 21 تحولت تمامًا من عدم فرض ضريبة على الدخل الأجنبي، بالإضافة لنظام الرعاية الصحية الرخيض، كما أن ولاية فلوريدا الأمريكية تبعد عنها مسافة ساعتين ونصف الساعة فقط بالطائرة.

5- الفلبين

هذه الدولة الجزيرة الواقعة في المحيط الهادي بالقرب من جنوب شرق آسيا، تأتي الفلبين في المرتبة 5 على قائمتنا لأفضل الأماكن للتقاعد. تكلفة المعيشة هنا هي الحضيض وسكانها يتحدثون الإنجليزية في المقام الأول .

لا يدفع المغتربون أي ضريبة على دخل التقاعد الأجنبي ويمكن الحصول على إقامة دائمة من خلال تلبية معايير الدخل الأدنى.

شاهد الصور: