رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بسبب حشرة البق.. ترامب يثير الجدل من جديد على تويتر

دونالد ترامب
دونالد ترامب

أثار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجدل من جديد بعد نشر تغريدة على تويتر، رداً على وسائل إعلام أمريكية أفادت بوجود "حشرة البق" في منتجعات الجولف التي يمتلكها بمدينة ميامي في ولاية فلوريدا.

 

ووصف ترامب في تغريدته، م أفادت به وسائل الاعلام عن وجود حشرة البق في منتجعه في ميامي، بأنها "ليست لطيفة"، واتهم "ديمقراطيين يساريين متطرفين"، بأنهم وراء ترويج تلك الشائعة.

 

وكان ترامب قد صرح خلال مؤتمر صحفي عقب قمة قادة مجموعة السبع في فرنسا قبل أيام، أن منتجعاته ستكون مكانا مثاليا لعقد القمة المقبلة في 2020، وهو الأمر الذي فتح عليه أبوابا متعددة من النقد، كما عادت دعوى قضائية رفعها أحد نزلاء المنتجع إلى الواجهة من جديد.

 

وكان أحد النزلاء، ويدعى إريك ليندر قد رفع دعوة قضائية في عام 2016 ضد المسؤولين في المنتجع، بعد تعرضه إلى لدغات من حشرة البق خلال إقامته هناك، وقال إنها تركت ندوبا حمراء على

ورقبته وذراعيه وأنحاء أخرى من جسمه.

 

واعترفت إدارة المنتجع بالفعل بوجود خطأ ما في سرير غرفة ليندر أدى إلى ظهور حشرة البق، وبعدها تم الاتفاق على تسوية القضية بين المنتجع والنزيل.

 

على جانب أخر، عبرت هيئات أمريكية معنية بمراقبة أخلاقيات الحكومة، عن قلقها من استغلال ترامب موقعه الرئاسي من أجل كسب المال، وذلك عبر استضافة قادة في منتجعاته الخاصة.

 

وقالت كاثلين كلارك، من كلية الحقوق بجامعة واشنطن في سانت لويس: "إنه انتهاك للأخلاقيات"، بينما قال ترامب في المؤتمر الصحفي الذي عقد الاثنين الماضي في فرنسا،  إن فكرة جني الأموال من القمة لم تخطر بباله مطلقا.