رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد انفصاله عن مارفل.. معلومات لا تعرفها عن شخصية سبايدر مان

سبايدر مان
سبايدر مان

بعد أن تم فصل "سبايدر مان" عن عالم مارفل نهائيا بسبب فشل المفاوضات الأخيرة بين شركتي ديزني وسوني بيكتشرز، ادت هذه المشاكل في انفصال شخصية "سبايدر مان" أو "الرجل العنكبوت" عن عالم مارفل السينمائي، مما قد ينذر بتوقف إصدارات أفلام هذه الشخصية، التي اشتهر بتجسيدها النجم توم هولاند.

 

وهذا الخبر أحزن أغلب الناس الذين عشقوا هذه الشخصية وعاشوا معها علي مدار سنوات طويلة في جميع أجزاء الفيلم. بعد أن تم فصل "سبايدر مان" عن عالم مارفل نهائيا بسبب فشل المفاوضات الأخيرة بين شركتي ديزني وسوني بيكتشرز، في انفصال شخصية “سبايدر مان” أو “الرجل العنكبوت”عن عالم مارفل السينمائي، مما قد ينذر بتوقف إصدارات أفلام هذه الشخصية، التي اشتهر بتجسيدها النجم توم هولاند.

 

لنسترجع معاً جميع الشخصية الشهيرة "سبايدر مان" بكل أجزائها.. كان اولهم فيلم "spider man” والذي طرح عام 2002 وهو العمل الذى حقق 821 مليون دولار أمريكى وجاء اقتباساً عن سلسلة الكوميكس الشهيرة الرجل العنكبوت تدور أحداث الفيلم حول (بيتر باركر) الطالب اليتيم الهادئ الفقير الخجول الذى يتعرض فى أحد المعارض العلمية لعضة عنكبوت معدل وراثياً مما يعطيه قدرات خارقة، بينما يحب بيتر (ماري) فى صمت لأنها ترافق صديقه (هارى أوزبورن)، نجد أن (نورمان) والد هارى المليونير غريب الأطوار يستخدم نوعًا جديدًا من مخدرات تعزيز الأداء ليصبح العفريت الأخضر، فيصبح لزاما على بيتر مواجهته لإنقاذ عائلته وأصدقائه، ومن بطولة لوسى لاولس وتوبى ماجوير وجيم وارد وأشلى يدنير.

 

ويأتي بعده فيلم "spider man 2" والذي تم طرحه عام 2004 وهو الفيلم الذى قام بطولة توبى ماجواير وكريستن دانست وجيمس فرانكو، ودارت أحداث الجزء الثانى من فيلم "Spider-Man" بعد مضى عامين على أحداث الجزء الأول حيث يعانى بيتر (توبى ماجواير) من حياته المزدوجة كبطل خارق يكافح الجريمة وتأثير ذلك على حياته الشخصية؛ حيث لا يستطيع الحفاظ على وظيفة ثابتة، ودرجاته الدراسية فى الجامعة فى تراجع كبير، وخالته ماى تعانى من ضائقة مالية وحبيبته السابقة مارى جين (كريستن دانست) ترتبط بالخطوبة بشخص آخر. "spider man 3" الذي تم طرحه عام 2007من بطولة كريستين دانست، جيمس فرانكو، توماس هادن تشورتش، توفر غرايس، برايس دالاس هاورد، جي كي سيمونس، روزماري هاريس، وتوبي ماغواير بدور بيتر باركر/ الرجل العنكبوت.

 

للمخرج الأمريكي سام رايمي الذي شارك في كِتابة نص الفيلم أيضًا، تدور أحداث هذا الجزء مع نفس الشخصيات الأساسية، بيتر باركر/ الرجل العنكبوت وحبيبته ماري جين، وصديق بيتر

باركر هاري أوزبورن الذي سيعود بشخصية غرين غوبلين الشريرة للانتقام من الرجل العنكبوت الذي يتهمه بقتل والده، ويشهد هذا الجزء أيضًا ظهور كائن أسود غريب من عالم آخر يُصيب بيتر باركر مُسبِبًا له بعض الاضطرابات الداخلية، مع ظهور شخصيات شريرة أخرى في مواجهته.

 

"The Amazing Spider-Man" والذى عرض فى 2012 وهو بطولة عدد من النجوم من أبرزهم أندرو جرفيلد وإيما ستون ورايس إيفانز ومارتين شين وستان لى وسالى فيلد ودينيس ليرى، وتأليف ألفين سارجنت وستيف جلوفز، ومن إخراج مارك ويب، كما وضع الموسيقى التصويرية للفيلم جيمس هورنر، وحقق 757 مليون دولار أمريكى حول العالم. "The Amazing Spider-Man 2" والذى حقق إيرادات وصلت لـ 708 ملايين دولار فى 2014 وعرض فى 30 دولة منها البرازيل، والصين، والجزء الثانى من الفيلم بطولة النجوم جيمى فوكس، شايلين وودلى، أندرو جارفيلد، داين ديهان، بول جياماتى، ومن تأليف ستيف ديتكو، ومن إخراج مارك ويب.

 

"Spider-Man: Homecoming -2017" وأخيرًا وبعد سنوات عديدة تعود شخصية بيتر باركر/ الرجل العنكبوت إلى عالمه السينمائي الأصلي وهي استوديوهات مارفل، بعد أن قررت شركة Sony بمشاركة شخصية الرجل العنكبوت مع استوديوهات مارفل عام 2015، ليكون فيلم ”Spider-Man“ الجديد أحد أفلام عالم مارفل السينمائي الموسع، تحصل أحداث فيلم ”Spider-Man: Homecoming“ بعد عِدة أشهر من أحداث فيلم ”Captain America: Civil War“ الذي عُرِض العام الماضي.

 

يحاول بيتر باركر وبمساعدة معلمه توني ستارك/ الرجل الحديدي، الموازنة بين حياته الروتينية اليومية الطبيعية ودراسته في مدرسته الثانوية، وبين مسؤوليته في محاربة الجريمة عندما يظهر شرير جديد يدعى النسر أو ”The Vulture“.

 

وهكذا تكون انتهت مسيرة شخصية سبايدر مان.