رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. مصر تُنشئ أول غابة عمودية في أفريقيا

الغابة العمودية
الغابة العمودية

كشفت صحف عالمية عن إنشاء أول غابة عمودية في أفريقيا بمصر في العاصمة الإدارية الجديدة، على أنه سيصبح الأول من نوعه بالقارة بأكملها، ومن المقرر أن تبدأ أعمال البناء العام المقبل ومن المتوقع الانتهاء منها بحلول عام 2022.
ستكون هذه الغابة العمودية من تصميم المهندس المعماري الإيطالي والمخطط الحضري ستيفانو بويري، وذلك وفقًا لما ذكرته صحيفة "ورلد إيكونوميك".
وكشف المعماري الإيطالي المسئول عن تصميم وتنفيذ المشروع عن ثلاثة تصميمات لمباني مقترحة كغابات عمودية ممتلئة بالأشجار والنباتات، وهذه ليست المرة التي يصمم فيها ستيفانو غابات رأسية، فسبق وصممت شركته التي تقع في ميلانو الإيطالية عدة غابات رأسية في جميع أنحاء العالم، وذلك وفقًا لصحيفة "إندبندنت" البريطانية.


والجدير بالذكر أن المشروع يتألف

من ثلاثة مباني خضراء، أحدها بمثابة فندق واثنين من المباني السكنية، وسيتم تغطية هذه المباني الثلاثة بالنباتات، بـ 350 شجرة و1400 شجيرة دائمة الخضرة، حيث تتنوع الأشجار لتشمل أكثر من 100 نوع، وستكون المكعبات النباتية ذات اكتفاء ذاتي وقادرة على إنتاج أكثر من 8 أطنان من الأوكسجين سنويًّا.
وقال بويري أثناء إعلانه عن مشروعه للغابات الرأسية:"ستصبح القاهرة أول مدينة في شمال أفريقيا تواجه التحدي الكبير المتمثل في تغير المناخ والتحويل البيئي".