رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الطيور تتسبب في هبوط طائرة روسية بحقل ذرة

منوعات

السبت, 17 أغسطس 2019 13:29
الطيور تتسبب في هبوط طائرة روسية بحقل ذرة
كتبت : مارينا ناجح

قد تتعرض الطائرات إلى السقوط أحيانًا بسبب العواصف والكوارث الجوية، منها الأمطار والرعد والشبورة والبرق، أو الحوادث المتعمدة مثلاً للهجمات الإرهابية، أو أعطال ميكانيكية، لكن من غير المتعارف عليه أن تسقط الطائرة بسبب طيور الجو.

وذكرت وكالات أنباء أن طائرة ركاب روسية هبطت اضطراريًا في حقل ذرة قرب العاصمة موسكو،  أمس وذلك بعد وقت قصير من إقلاعها بعدما دخلت طيور في محركي الطائرة،

الأمر الذي هدد سلامة الركاب على متنها، وأثار تساؤلات حول احتمالات تسبب الطيور بحوادث جوية خطيرة.

وتسببت حادثة الهبوط الاضطراري للطائرة الروسية بحقل الذرة بإصابة أكثر من 20 شخصًا على الأقل، ووفقًا لمسئولين روس، ولا يخلو تاريخ الطيران من حوادث ارتطام الطيور بالطائرات أو دخولها في محركات الطائرات، بما فيها الطائرات الحربية،

بسبب قوة شفط الهواء.

وذكرت الوكالة الاتحادية للنقل الجوي "روسافياتسيا" أن طائرة من طراز إيرباص 321 تابعة لشركة أورال للخطوط الجوية كانت تقل 233 شخصًا اصطدمت بسرب من طيور النورس بعد الإقلاع مما تسبب في تعطيل محركيها وأجبر طاقمها على الهبوط في حقل على بعد نحو كيلومتر من مطار جوكوفسكي الدولي في جنوب شرق موسكو.

وأضافت الوكالة أنه تم إنزال الركاب ونقل أربعة أشخاص إلى المستشفى للعلاج من إصابات طفيفة. وذكرت وسائل إعلام في وقت سابق أن 234 كانوا على متن الطائرة.