رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ايساب روكي يفلت من عقوبة السجن بالسويد

منوعات

الأربعاء, 14 أغسطس 2019 18:07
ايساب روكي يفلت من عقوبة السجن بالسويدمغني الراب الأمريكي إيساب روكي
وكالات

أدانت محكمة في ستوكهولم، اليوم الأربعاء، مغني الراب الأمريكي إيساب روكي، بتهمة الاعتداء، الا أنه أفلت من السجن بعد محاكمة حظيت باهتمام كبير ودفعت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للتشكيك في عدالة النظام القضائي السويدي.

 

كما أدانت المحكمة أيضًا عضوين من الفريق المصاحب لإيساب روكي بنفس الجريمة التي تتعلق بشجار في أحد شوارع العاصمة السويدية، ولم يحضر أي من الثلاثة، الذين دفعوا ببراءتهم، جلسة النطق بالحكم.

 

وقالت المحكمة في بيان لها: ”بعد

تقييم عام وجدت المحكمة أن طبيعة الاعتداء لم تكن خطيرة بشكل يستوجب اختيار عقوبة السجن“.

 

وأضافت أن عقوبة هذا الاعتداء هي السجن لمدة شهرين، والمتهمين لم تتم إدانتهم بأي تهم خلال السنوات الخمس الماضية، وأمضوا بالفعل مدة  الحبس بانتظار المحاكمة ، مما يعني أنهم لن يبقوا لوقت أطول في السجن أو يدفعوا أي غرامة.

 

واعتقلت الشرطة إيساب روكي، واسمه الحقيقي راكيم مايرز، في 3  يوليو الماضي، بسبب شجار، وتم توجيه الاتهام له باعتداء تسبب في أذى جسدي فعلي.

 

وقال مغني الراب خلال المحاكمة إنه تصرف دفاعا عن النفس، وأمرت المحكمة بإخلاء سبيله في 2 أغسطس الجاري، وعاد إلى الولايات المتحدة لحين صدور الحكم.

 

وقضت المحكمة بأن يدفع المغني والعضوان المدانان من فريقه تعويضا لمقيم الدعوى قدره 12500 كرونة سويدية ، أي ما يعادل 1302 دولار، إلى جانب بعض نفقات الدفاع عنه أمام القضاء.

 

والحكم موقوف التنفيذ لمدة عامين، لذا إذا ارتكبوا جريمة أخرى فقد تؤخذ هذه الإدانة في الحسبان