رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"مايوه" يمنع رائحة العرق

منوعات

الأربعاء, 14 أغسطس 2019 16:38
مايوه يمنع رائحة العرقمايو
: كتبت - مارينا ناجح

لاتكفي جميع مزيلات العرق لمنع انبعاث روائح من الجسم، وقد تساعدك قطعة رداء جديد ذات شكل حديث ومزودة ببكتيريا حية في التغلب على هذه المشكلة التى ننزعج منها جميعًا.

وقالت المصممة، روزي برودهيد إن "سكين 2"، إن قطعة من الثياب تشبه مايوه البحر بلون رمادي فاتح وأكمام، تحتوي على بكتيريا تقلل روائح العرق، التي تفوح من الجسم.

وأضافت قائلة:"ليس العرق فقط ما يسبب انبعاث روائح

الجسد وإنما البكتيريا، لذا أدخلنا بكتيريا نافعة في القماش بما يتيح وجود كائنات دقيقة مفيدة تساعد في تقليل الروائح المنبعثة".

وأضافت "هذا التغير في الكائنات الدقيقة مرتبط بالحد من الرائحة المنبعثة من الجسم ويشجع على تجدد الخلايا وهو مفيد حقًّا لمناعة الجلد"،وطورت برودهيد "سكين 2" في إطار دراسات عليا بجامعة سنترال سانت

مارتينز للفنون في لندن،وتعاونت برودهيد مع البلجيكي كريس كاليفيرت، وهو عالم أحياء دقيقة بجامعة خنت، لصنع "سكين 2"، فيما أمدها الأخير بالبكتيريا النافعة، أو "البروبايوتيك"، والموجودة عادة على الجلد وقام أيضًا بأبحاث مكثفة عن أسباب الروائح التي تنبعث من الجسد، وينوي كلاهما طرح "سكين 2" للبيع، وتأمل برودهيد في تصميم مجموعة ملابس رياضية باستخدام نفس التقنية.

وخفض الروائح الصادرة من الجسم يقلل الحاجة لغسل قطعة الملابس كثيرًا، كما أثبتت الاختبارات بقاء البكتيريا حية بعد غسلها بمياه درجة حرارتها 30 درجة.

شاهد الصورة..