رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زينب الشهيبي للوفد: مهمتي إنشاء بيت موضة في مصر

مصممة الأ.ياء زينب
مصممة الأ.ياء زينب الشهيبي

بفكرة جديدة ومهمة قررت مصممة الأزياء زينب الشهيبي إنشاء اتحاد عربي للموضة وتوثيقها لحماية حقوق الملكية الفكرية.

 

تهدف الفكرة تبني كل من لهم اهتمام بالموضة وفروعها ليس في مصر فقط بل علي مستوي العالم العربي، السبب الذي جعلها تسجلها دوليا.

 

قالت زينب إن الفكرة جاءتها منذ فترة وبدأتها من خلال منشور لها عبر حسابها الشخصي بفيسبوك :"ليه منعملش حاجة كمصممين أزياء بشكل جماعي، وليه منعملش بيت أزياء للموضة في مصر؟".

 

وأضافت أن مصر بها العديد من المنتجات المميزة التي تساعدنا في اثبات هويتنا مثل الأعمال اليدوية الموجودة التي تنتجها الأسر البدوية والسيناوية، فلابد من الحفاظ عليها وحمايتها من الاندثار.

 

ولفتت زينت أن من ضمن اهداف الاتحاد الغاء الاحتكار ودعم العمل الجماعي وتكاتف العرب معا، بالإضافة إلي دعوة الأجانب للتدريب داخل مصر بدلا من ذهاب المصريين

للخارج.

 

وأشارت أن هناك الكثير من مصممين الأزياء ونقاد الموضة والمخرجين بالإضافة إلي منظمين الإيفنتات تواصلوا معها فور إعلانها عن فكرة اتحاد الموضة وأشادوا بها وطالبوا بسرعة العمل عليها وتطويرها. وتدعو زينب الفتيات والسيدات بتعليم تفصيل الملابس، للإرتقاء بالذوق العام والإبتكار في اشكال الموديلات.

 

وأوصت بضرورة وجود ماكينة الخياطة في كل بيت، كما نصحت الفتيات المقبلين علي الزواج بشرائها بدلا من شراء النيس وطقم الصيني. أما عن برنامج الاتحاد فسوف يبدأ باجتماعات لمناقشة تطويره واعادة هيكلة وتأسيس أنظمة جديدة محكمة للسير عليها.