رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصرى يفوز بالجائزة الأولى فى أبحاث العمود الفقرى

هاني-عبد-الجواد
هاني-عبد-الجواد

فاز الدكتور هانى عبدالجواد، استشارى جراحة العمود الفقرى، بقسم العظام بكلية طب بنات الأزهر بالقاهرة، والحاصل على زمالة جراحة العمود الفقرى للأطفال والكبار من جامعة مونتريال بكندا بجائزة المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط من مجموعة العمود الفقرى السويسرية.

وقد تقدم الدكتور هانى عبدالجواد ابن جامعة الأزهر بأحد الأبحاث المنشورة له فى أحد أكبر المجلات الدولية، وحصل على المركز الأول مناصفة مع الدكتور بلال النادى من جامعة أسيوط، وتحمل الجائزة المادية المقدمة للفائزين قيمة علمية ومعنوية كبيرة.

 لم تكن هذه هى الجائزة العلمية الأولى التى يفوز بها ابن جامعة الأزهر، الدكتور هانى عبدالجواد، فقد سبقها فوزه بجوائز عديدة، من أهمها: جائزة تنافسية

من جامعة مونتريال بكندا، تقدر بمائة ألف دولار، عام ٢٠١٣م، مما أهله للتدريب على جراحات العمود الفقرى فى أفضل المراكز المتخصصة بالعالم، وتكرر الفوز بنفس الجائزة عام ٢٠١٤م، وتقدر بمائة ألف دولار أيضًا.

وأثناء زمالة جراحة العمود الفقرى بجامعة مونتريال، فاز بجائزة أفضل بحث فى جراحات اعوجاج العمود الفقرى، كما فاز الدكتور هانى عبدالجواد بجائزة من المنظمة الأمريكية لتشوهات العمود الفقرى عام ٢٠١٨م عن جراحى العمود الفقرى بأفريقيا،